أسباب وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق جمال عمر
أسباب وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق جمال عمر

أسباب وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق جمال الدين عمر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت السلطات السودانية، وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق أول جمال الدين عمر، أثناء مشاركته في مباحثات جوبا للسلام، التي كان يقود خلالها وفد الحكومة السودانية، لوضع وطرح المستجدات الأمنية بين شمال وجنوب السودان لتسريع عملية السلام في جوبا.

وفاة وزير الدفاع السوداني

وبثت وكالة الأنباء السودانية الرسمية خبر وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق أول جمال الدين عمر، في بيان مقتضب لم يتضمن أي تفاصيل عن ملابسات الوعكة الصحية التي أدت إلى وفاة وزير الدفاع السوداني اليوم.

من هو وزير الدفاع السوداني المتوفي؟ 

أسباب وفاة وزير دفاع السودان

وقالت وكالة الأنباء السودانية "سونا" في خبر مقتضب: توفي وزير الدفاع  الفريق أول ركن جمال عمر، صباح اليوم، بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية بحسب المعلومات الأولية التي تحصلت عليها سونا في جوبا.

وفاة الفريق جمال الدين عمر

صغر حجم خبر إعلان وفاة وزير دفاع دولة هامة كالسودان، وعدم الاهتمام من وكالة الأنباء الرسمية الحكومية طرح ألف علامة استفهام لبيان حقيقة الأسباب المؤدية إلى وفاة الفريق أول ركن جمال الدين عمر.

ماذا حدث لوزير الدفاع السوداني الفريق جمال عمر؟

أما وكالة رويترز البريطانية، فقالت إن سبب وفاة الفريق أول جمال الدين عمر، وزير الدفاع السوداني، إنه تعرض لحالة إجهاد عالية أثناء مشاركته في مباحثات جوبا للسلام، والتي كان يقود فيها الحكومة السودانية لوضع الترتيبات الأمنية النهائية لإنجاز محادثات السلام.

السيرة الذاتية للفريق أول جمال الدين عمر

 

ماذا كان يفعل وزير الدفاع السوداني الفريق جمال عمر؟

 وأوضحت وكالة رويترز أن وزير الدفاع السوداني المتوفي اليوم، انخطر في اجتماعات ومجالس نقاش مطولة حتى وقت متأخر من ليل الأربعاء، شعر بعدها بآلان في صدره ربما جلطة أدت إلى ذبحة صدرية وهذا ما سيتضح في الخطوة التالية.

لحظة وفاة وزير الفريق جمال عمر

عقب شعوره بالآلم في صدره تم نقله إلى المستشفى بجوبا، وكان برفقته  عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، وأحد قيادات دولة جنوب السودان، فارق بعدها الحياة اثر ذبحة صدرية.

وفاة وزير الدفاع السودانى فى جنوب السودان