مدير الأمن العام السعودي: هذه نتائج تفعيل قرار حظر التجول
مدير الأمن العام السعودي: هذه نتائج تفعيل قرار حظر التجول

مدير الأمن العام السعودي: هذه نتائج تفعيل قرار حظر التجول


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أكد مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أن جهات الأمن العام المعنية والقطاعات المشاركة معها في جميع مناطق المملكة، باشرت تطبيق الأمر بمنع التجول للحد من انتشار الجديد ابتداءً من أمس الاثنين من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة (21) يوماً، وما تم إعلانه من من عقوبات بحق المخالفين له.


وأشاد بالتعاون الملموس والتجاوب الإيجابي الكبير من المواطن والمقيم في الالتزام بذلك لمنع التجمعات التي تعد سبباً مباشراً لنشر فيروس كورونا مما يدعو إلى التفاؤل بالوصول إلى النتائج المأمولة بمشيئة الله.


وأوضح أن الجهات الأمنية، قد باشرت تطبيق العقوبات بحق المخالفين، مشيراً إلى أن ما تم رصده ومباشرته من مخالفات خلال اليوم الأول لمنع التجول، تعد محدودة جداً وتم التعامل معها في حينه.

أكدت ، اليوم الثلاثاء، على أنها لن تتوانى في مواجهة كل من تسول له نفسه سواء من أو المقيمن مخالفة قرار فرض حظر التجول الصادر وفقا للأوامر الملكية، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

وكشفت وزارة الداخلية السعودية، أن القانون حدد حزمة من العقوبات سيتم تطبيقها على كل من يقع تحت طائلة القانون بمخالفة حظر التجول في السعودية المفروض من قبل الحكومة، لأن ذلك الفعل يعتبر تعمد على هلاك الناس بنشر الأمراض والأوبئة بينهم، حيث أن حظر التجول في المملكة العربية السعودية جاء بقرار حكيم استهدف في المقام الأول حياة الناس.

خريطة أماكن انتشار إصابات كورونا الجديدة في السعودية

 

وزارة الداخلية السعودية حظر التجول

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، أن عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية وفقا لما نص عليه القانون كالتالي:

 

عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية أول مرة

وزارة الداخلية السعودية أكدت أن عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية أول مرة، حددها القانون بغرامة تبلغ 10 آلاف ريال سعودي، على أن تتضاعف الغرامة حال تكرار مخالفة فرض حظر التجول.

نيوزويك : نبي الإسلام علم البشرية مواجهة كورونا منذ 1400 سنة

 

عقوبة مخالفة حظر التجول المتكرر

قالت وزارة الداخلية السعودية، إن عقوبة مخالفة حظر التجول في المملكة العربية للأشخاص الذين ارتكبوها عدة مرات ووقعت عليهم الغرامة، تكون بالسجن مدة لا تزيد على 20 يوما.

 

استثناء من حظر التجول في السعودية

وذكرت وزارة الداخلية أن عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية لا تسري على حالات الضرورة القصوى، بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة، وفقا لما تحدده الجهة المختصة.

 

كما يستثنى من قرار حظر التجول في السعودية عدة فئات هي: ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

من هي نجود الحريقي مشهورة سناب شات السعودية؟

 

فرض حظر تجول في السعودية

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر قرارا بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداء من الساعة الـ 7 مساء وحتى الساعة الـ 6 صباحا لمدة 21 يوما، من مساء يوم الاثنين.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

 

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

 

موضوعات متعلقة:

الله أكبر.. شاهد مظاهرات المصريين ضد كورونا (فيديو)