10 تصريحات لمازن الكهموس هزت عرش الفاسدين في السعودية
10 تصريحات لمازن الكهموس هزت عرش الفاسدين في السعودية

حوار مازن الكهموس رئيس هيئة مكافحة الفساد مع روتانا خليجية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال مازن الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية ، إن التوجيهات الملكية الصادرة لتجفيف منابع الفساد في الهيئات والمؤسسات السعودية، تضمنت أنه لا فساد يسقط بالتقادم، ولا حصانة لأي أحد كان من كان حتى الأمراء.

حوار مازن الكهموس في روتانا خليجية

وكشف مازن الكهموس، خلال حواره ببرنامج في الصورة المذاع على قناة روتانا خليجية، أن أكبر منابع للفساد في السعودية تكون في الوزارة والهيئات الكبرى التي تحصل على ميزانية عالية، مؤكدا على أن من ارتكبوا وقائع فساد في السابق سوف تلاحقهم الهيئة باعتبار أن الفساد جريمة لا تسقط بالتقادم ولا حصانة لأي أحد.

من هي نجود الحريقي مشهورة سناب شات السعودية؟

تصريحات مازن الكهموس عن الفساد

وأوضح مازن الكهموس أن الهيئة تعكف هذه الأيام على التحقيق في وقائع فساد كبرى داخل مؤسسات وشركات مملوكة للدولة، والنتائج سوف تعلن للرأي العام السعودي، مشيرا إلى أن المؤسسة أو الوزارة عندما تمتلك ميزانية مالية ضخمة يقع الفساد بسبب الثغرات.

الكهموس يكشف فساد الأندية السعودية

ولم يشير مازن الكهموس إلى وزارات بعينها لكنه أكد أن هذه النتيجة توصل لها بحكم عمله الفترة الماضية، مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل حول تحقيق يدور الآن في قضية فساد ضخمة داخل بعض الأندية السعودية الشهيرة، أحيلت إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من قبل وزير الرياضة.

الفساد في جامعة الملك عبد العزيز

وأكد مازن الكهموس، أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية وصلها ملف المخالفات والفساد داخل جامعة الملك عبد العزيز"، قائلا : "وطلعنا فيها ناس إخلاء سبيل، لكن الموضوع ما طلع فيه إشكالية، اللي عنده عكس كلامي يعطيني إياه"، مشددا على أن الجميع سواسية أمام القانون فلا حصانة للأمراء ولا أحد يملك حق الحصانة من العقاب على أي فساد أو مخالفة ارتكبها.

تعرف على عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية والفئات المستثناة

مازن الكهموس يهدد الفاسدين

واستطرد في حديثه مبينا اختصاص هيئة مكافحة الفساد التي يترأسها، وأن أهم وظائفها الرقابة على الجهات الحكومية والشركات المملوكة للحكومة بنسبة 25% والقطاع الخاص المتعاقد مع الحكومة، موضحا أن جميع المؤسسات والمنظمات يمكن أن تحتوي على مخالفات أو مظاهر فساد قد تصل إلى الإحالة للنيابة العامة، مضيفاً “ماهو كل الناس تصلي على طرف ثوبها.

الفساد داخل هيئة مكافحة الفساد في السعودية؟

عن ملابسات وجود أخوين ضمن قيادات الهيئة قائلاً إنه وضع طبيعي، وأضاف “هما شخصين أكثر من رائعين، ثانياً واحد منهم من مؤسسين الهيئة، والثاني عين بأمر ملكي على المرتبة الممتازة، وبالتالي ما نقدر نقول أن هذا عين هذا”.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا اكتُشف في وقت سابق شبهة فساد أو مخالفات داخل الهيئة، قال الكهموس “نعم بالفعل، استغنيت عن 2 من الموظفين عنده لأنهم ما صرحوا بإقرار الذمة المالية، وقلت لهم اتوكلوا على الله لأنكم ما أفصحتم ولا قلتم”.

 

موضوعات متعلقة:

البنوك السعودية تؤجل سداد أقساط 3 أشهر.. اعرف الفئات المستفيدة