نص كلمة السيسي اليوم ودعائه على كورونا (فيديو)
نص كلمة السيسي اليوم ودعائه على كورونا (فيديو)

نص كلمة السيسي عن كورونا اليوم ودعائه


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة تعاملت بكل جدية مع تفشي المستجد، وفقا للتعليمات والضوابط التي حددتها منظمة الصحة العالمية، فلم تخفي أي معلومات عن الشعب وتعاملت بشفافية في البيانات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزيرة الصحة.

 

تحذير السيسي من كورونا

وحذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشعب من إنه حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، والتعامل بعدم جديدة مع مطالب الانضباط سيتزايد أعداد المصابين ووصولهم لآلاف.

 

كلمة السيسي اليوم عن كورونا

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الأحد لقاء بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، حيث طالب المصريين بمزيد من المسؤولية والانضباط لمدة أسبوعين، محذرا من تزايد أعداد المصابين في حالة عدم الالتزام لآلاف الإصابات بفيروس كورونا.

السيسي أكد أن بلاده اتخذت كافة التدابير الاحترازية بعد تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا في الفندق العائم بمحافظة الأقصر، مشيرا إلى أن جميع العاملين بالمراكب النيلة خضعوا للكشف الطبي لعدم استهانة حكومته بالأزمة.

 

كورونا والاقتصاد المصري

وتطرق الرئيس المصري في حديثه إلى الأزمة الاقتصادية والمالية التي سيواجهها العالم بسبب فيروس كورونا، قائلا إن الاقتصاد سيتأثر بشكل عميق جدا في كافة دول العالم، غير أنه بعث برسالة طمئنينة للمواطنين مفادها أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي لـ3 أشهر.

 

السيسي يوجه التحية لأطباء مصر

وعن دور الأطباء في مواجهة كورونا في مصر، وجه الرئيس المصرية تحياته للعاملين بالقطاع الطبي الذي وصفهم بأبطال المعركة الشرسة.

 

دعاء السيسي على كورونا

واختتم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حديثه عن فيروس كورونا، بالدعاء التالي: وإلى نص الدعاء: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

إحصائيات وفيات كورونا في مصر

وسجلت القطاعات الطبية المصرية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 294 مصابا بعد اكتشاف تسع حالات جديدة، وارتفاع في أعداد الوفيات لـ10 أشخاص.