رويترز: وقف خدمات أوبر في السعودية حتى إشعار آخر
رويترز: وقف خدمات أوبر في السعودية حتى إشعار آخر

أعلنت شركة أوبر، تعليق خدماتها في المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

أعلنت شركة أوبر، تعليق خدماتها في المملكة العربية حتى إشعار آخر، بسبب إجراءات أعلنتها بشأن جهود مكافحة انتشار المستجد.

 

وعلقت السعودية خدمات سيارات الأجرة كإجراء احترازي للوقاية وللحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

 

ونقلت وكالة لرويترز للأنباء، على لسان المتحدث باسم أوبر، أنه في ضوء الإجراءات التي أعلنتها وزارة الداخلية، نعلق عمل أوبر تاكسي في المملكة حتى إشعار آخر، ولم تتأثر خدمات أوبر التي ينقل بها السائقون الركاب بسياراتهم الخاصة بالقرار كما لم تتأثر خدمات توصيل الطعام.

 

يذكر أن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، شدد على ضرورة البقاء في المنازل وتقليل التواصل المباشر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن عدداً كبيراً من الإصابات لا تحمل أي أعراض.

 

وأكد في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير المالية محمد الجدعان، أن الإجراءات المتخذة ساهمت في عدم انتشار الفيروس في البلاد، مشدداً على أن المواطن والمقيم شريكان في مواجهة كورونا، كما أوضح أن الحفاظ على نظافة اليدين تسهم في عدم نقل الفيروس.

 

وتحدث وزير الصحة السعودية على أن هناك لجنة مكونة من 18 جهة حكومية تعمل معا لمواجهة آثار كوفيد -19، وقال "نقوم بما يعرف بالتقصي الوبائي لتحديد الإصابات وتحديد مصدر كل إصابة"، مشيرا إلى أن هناك 4080 شخصا في الحجر الطبي يتمتعون بأفضل الخدمات.

 

وقال الربيعة إن الطواقم الطبية هي خط الدفاع الأول بمواجهة الفيروس، وتبذل جهدا كبيرا لمواجهة تداعياته، حيث أنه لا يوجد علاج أو لقاح لكورونا حتى الآن.