تعرف على موعد استئناف العام الدراسي في الكويت
تعرف على موعد استئناف العام الدراسي في الكويت

مجلس الوزراء الكويتي قرر، تعطيل الدراسة حتى أغسطس المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

وأوضح أنه تقرر تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والعسكرية ومراكز الأوقاف والشوؤن الإسلامية، مضيفا: "سيتم استئناف الدراسة في يوم الثلاثاء الرابع من أغسطس"، كما ذكر أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الأول من ديسمبر.

 

وفي وقت سابق أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في الكويت، تسجيل 6 حالات جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا. وارتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 148 حالة.

 

ومع حالات الشفاء الـ18، أصبح المجموع 130 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور عبد الله السند.

وكانت السلطات الكويتية قد ناشدت، الأحد، والمقيمين البقاء في منازلهم، في الوقت الذي تكثف فيه الدولة إجراءات احتواء تفشي الفيروس.

 

وقرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه، إغلاق جميع المجمعات التجارية، ومراكز التسوق، باستثناء الخاصة بالمواد التموينية، وإغلاق مراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال لوقف انتشار الفيروس،  وطلبت السلطات الدينية الكويتية من المواطنين الصلاة في منازلهم، الجمعة الماضية.

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في الكويت، تسجيل 6 حالات جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 148 حالة، ومع حالات الشفاء الـ18، أصبح المجموع 130 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور عبد الله السند.

 

وقال السند في المؤتمر الصحفي الـ19 لوزارة الصحة، إن الحالات الست الجديدة المسجلة هي 4 حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وهم كويتيون.

 

كما ذكر السند أن الحالتين الأخرتين هي مخالطتين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، إحداهما لمواطن كويتي والثانية لسيدة مقيمة من الجنسية الفلبينية.

 

وأشار إلى أن هناك 5 حالات في العناية المركزة، منها 3 حرجة واثنتان حالتهما مستقرة، في حين بلغ إجمالي عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 574 حالة، بخروج حالة واحدة الأربعاء.