تكلفة تحليل فيروس كورونا فى مصر
تكلفة تحليل فيروس كورونا فى مصر

تكلفة تحليل فيروس كورونا فى مصر


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

إذا كنت من المهتمين بمتابعة أخبار في مصر، وتكلفة الكشف عن كورونا في المستشفيات المصرية، بعد اشتراط المملكة العربية دخول المصريون إليها بموجب شهادة تحليل الـpcr الذي يكشف عن إصابة الشخص بفيروس كورونا من عدمه، إليك التفاصيل.

ذكرت وزارة الصحة والسكان في مصر أن تكلفة تحليل الكشف عن كورونا في مصر المعروفة بتحيل pcr تبلغ 1000 جنيه مصري، مؤكدة أن التحاليل المختبرية تتوافر في كافة المعامل المركزية.

وزارة الصحة والسكان أوضحت أيضا أن تحليل الكشف عن كورونا في مصر يحدد وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع، مؤكدة أن إجراءه يتم فى وقت سريع ونتائجه تظهر خلال من 3 إلى 4 أيام على أقصى تقدير بعد سحب العينة وتحليلها بالمعامل المركزية .

وأضافت الوزارة، أن تسعيرة اجراء التحليل زهيدة مقارنة بنظيرتها فى القطاع الخاص ويتميز جهاز المعامل المركزية بالدقة الكبيرة فى النتائج وسرعتها.

وكان صرح مصدر مسؤول فى ، أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة فى المملكة العربية السعودية، فى إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) ومحاصرته والقضاء عليه، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة والمقيمين وضمان سلامتهم.

أولًا: قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية فى المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولى بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، ومطار الملك فهد الدولى بالدمام. ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة فى المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقى تلك الشاحنات ومرافقيهم فى المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.