الجيش الأردني يحاصر العاصمة عمان ويمنع دخولها اعتباراً من اليوم
الجيش الأردني يحاصر العاصمة عمان ويمنع دخولها اعتباراً من اليوم

قرار عاجل بغلق العاصمة عمان من جميع المنافذ المؤدية إليها


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، اتخاذ قرار عاجل بغلق العاصمة عمان من جميع المنافذ المؤدية إليها، اعتبارا من الساعة 7 صباح غد الخميس، ولإشعار آخر، باستثناء الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية، وذلك بسبب خطة الدولة الاحترازية للوقاية من خطر تفشي وباء المستجد.

 

وجاء قرار القوات المسلحة الأردنية في أعقاب تفعيل ما أقره العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يوم الثلاثاء الماضي، من قانون يمنح الحكومة ووزارة الدفاع صلاحيات واسعة لفرض حالة الطوارئ لمساعدتها في مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، مشددا على أن صحة الأردنيين أمر مقدس يتقدم على كل شيء وسلامتهم فوق كل اعتبار.

 

وأصدر العاهل الأردني مرسوما ملكيا يمنح رئيس الوزراء عمر الرزاز صلاحيات بموجب قانون الدفاع الذي يتم تفعيله في أوقات الحرب والكوارث لفرض حظر للتجول وإغلاق المؤسسات ووضع قيود على حرية التنقل للأشخاص.

 

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية نقلا عن وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 40 حالة في الأردن، من بينها حالة شفيت من المرض، وتضم الحالات 32 أردنيًا و6 فرنسيين وعراقية وفلبينية. وبينت الصحة أن جميع المصابين بحالة جيدة ويتلقون الرعاية الصحية الضرورية في أقسام العزل.

 

وأعلنت الحكومة الأردنية عن حزمة من الإجراءات الاحترازية الجديدة لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتضم الإجراءات الوقائية الجديدة والتي تعد استكمالا لأخرى أقرها مجلس الوزاء مسبقا، تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسميّة، باستثناء قطاعات حيوية يحددها رئيس الحكومة، وعدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضرورية القصوى.

 

كما تشمل الإجراءات منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص، بالإضافة إلى منع التنقل بين المحافظات، وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي، وتعطيل القطاع الخاص، باستثناء القطاع الصحي كاملا، وقطاعات حيوية يحدّدها رئيس الوزراء بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين، واتباع قرارات وزارة العمل بخصوص شؤون العاملين.