الإمارات ترسل طائرات لإيران للمشاركة في جهود مكافحة كورونا
الإمارات ترسل طائرات لإيران للمشاركة في جهود مكافحة كورونا

حكومة الإمارات العربية المتحدة، أرسلت طائرتي مساعدات تحملان إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قالت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية، إن حكومة الإمارات العربية المتحدة، أرسلت طائرتي مساعدات تحملان إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران، لدعمها في مواجهة تفشي الذي تحولت مدن الجمهورية الإسلامية إلى بؤر تحضتنه.

 

وأوضحت "وام" أن الطائرتين أقلعتا من مطار أبوظبي بحمولة قدرها أكثر من 32 طنا من الإمدادات، بما في ذلك صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية.

 

وفي 3 مارس/أذار، أرسلت الإمارات طائرة حملت 7.5 أطنان من الإمدادت الطبية إلى إيران بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

من جانبها، قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "أزمة فيروس كورونا أكدت فعالية نهج المساعدات الإماراتي، حيث تقف القيادة والشعب جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى في وقت الحاجة".

 

أعلنت إيران أنها منحت 83 ألف سجين إجازات، تزامنا مع جهود مكافحتها انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

 

ونقلت وكالة أنباء إيرنا الرسمية عن رئيس السلطة القضائية في إيران، سيد إبراهيم رئيسي، قوله إنه تم تنفيذ الإجراءات القانونية والقضائية لهذا العدد من السجناء في غضون فترة قصيرة يستدعي جهودًا كبيرة ودؤوبة على مدار الساعة.

 

وجاءت تصريحات رئيسي على هامش رئاسته آخر اجتماع للمجلس الأعلى لجهاز القضاء، لمناقشة أداء السلطة القضائية مع قرب نهاية العام القضائي في 20 مارس/أذار الجاري.

وارتفعت حصيلة ضحايا كورونا في إيران إلى 853 حالة وفاة، فيما سجلت 14991 إصابة، بينها 1.053 تم الإعلان عنها اليوم، حسب وكالة إيرنا.

 

وتواجه إيران أزمة كبرى بعد تحولها لأكبر بؤرة تفشى بها فيروس كورونا المستجد بعد الصين، حيث تواجه الحكومة والنظام أزمات متعددة بسبب عدم توافر العلاج وأجهزة التحليل المتطورة بسبب العقوبات الدولية المفروضة على النظام الحاكم.