هل أصُيب المتحدث باسم «حفتر» بكورونا أثناء زيارة مصر؟
هل أصُيب المتحدث باسم «حفتر» بكورونا أثناء زيارة مصر؟

وضع المسماري وفريقه في الحجر الصحي بعد العودة من مصر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

دخل اللواي أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم قوات المشير المتقاعد خليفة حفتر المتقاتلة في ليبيا، الحجر الصحي لمدة أسبوعين، برفقة جميع أفراد الفريق المعاون له بسبب الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا بعد عودتهم من مصر.

 

المكتب الإعلامى للمتحدث العسكرى الليبى اللواء أحمد المسماري، أكد في بيان صحفي أنه وفريقه المعاون سيخضعون إلى الدخول في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بسبب الإجراءات المتخذة بشأن الاشتباه في تفشي في ليبيا، وذلك بعد عودة المسماري وفريق عمله من رحلة عمل خارج البلاد.

 

تصريحات مائعة

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات خليفة حفتر، كتب عبر صفحته الرسمية على موقف فيس بوك، إنه لا يوجد عليه أو الوفد المرافق أي أعراض للإصابة بفيروس ، موضحاً أن دخوله الحجر جاء تنفيذاً للقرارات الصادرة خاصة وأنه كان في مصر المنتشر فيها الفيروس، وإيماناً منه بالمسؤولية العامة وحفاظاً على الصحة العامة، وفق تعبيره.

 

وذكر اللواء المسمارى أن السلامة العامة من الأولويات وعلى الجميع الالتزام بالقرارات الصادرة وتنفيذ التعليمات، مشددا أنه لا يريد أن يكون مشاركا في تفشى الوباء.

 

وأكد مكتب اللواء أحمد المسمارى في بيان صحفى أن ذلك يأتي تنفيذا للقرارات الصادرة وإيمانا بالمسؤولية العامة وحفاظا على الصحة العامة، موضحا أنه خلال الأسبوعين سيتابع كل المستجدات وإطلاع وسائل الإعلام على تطورات الأوضاع الراهنة عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو بيان مصور.

 

وأعلنت الحكومة فى العاصمة الليبية طرابلس، والحكومة المنافسة لها فى بنغازى أن المدارس فى المنطقتين ستغلق لمدة أسبوعين.

 

ولم تؤكد ليبيا بعد أى حالات إصابة بفيروس كورونا لكن مدير مركز مكافحة الأمراض قال الخميس إن الدولة تفتقر لمنشآت عزل ملائمة للتعامل مع التفشي

 

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، زار المسماري مصر حيث عقد مؤتمراً صحافياً، تناول فيه آخر المستجدات السياسية والعسكرية في ليبيا.