مواعيد بداية ونهاية حظر التجوال في تونس
مواعيد بداية ونهاية حظر التجوال في تونس

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، حظر التجوال في جميع أرجاء بلاده


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، حظر التجوال في جميع أرجاء بلاده اعتباره من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا اليوم الأربعاء، مناشدا أبناء الشعب التونسي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة خطر تفشي المستجد.

 

وانتقلت الدولة التونسية اليوم الأربعاء إلى مرحلة تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الوباء القاتل، بعد إعلان الجهات الصحية المختصة اكتشاف 24 حالة إصابة بفيروس كورونا في تونس، نتيجة الاختلاط بين بعض الأشخاص المحتضنين للمرض.

 

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة التونسية وأعلنها الرئيس قيس سعيد، مرفقة بقرار فرض حظر التجول، إغلاق المساجد والمقاهي والأسواق، وفي وقت سابق تقرر إيقاف كل الرحلات البحرية بين تونس وإيطاليا لمنع تفشي كورونا، وإعلاق الحدود التونسية كاملة كما أغلقت حدودها البرية وعلقت الرحلات الدولية.د

 

كما دعا قيس سعيد في كلمة بثها التلفزيون التونسي، بتجنب التنقلات، وأن يلزموا بيوتهم قائلا إن هذا الأمر قد يكون لأيام معدودة، وذلك بعدما رصدت الحكومة التنوسية عدم التزام كثير من المواطنين بتوصيات بتجنب التجمعات، قائلة إنها ستضطر لتطبيق القانون على المخالفين.

 

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الأمر يتعلق بأيام معدودة وهو خير للجميع من أن تكون أياما معدودة في حياة من يصاب بفيروس ، موضحا أنه من حق تونس على المؤسسات الدولية تفهم وضع البلاد الصعب، ودعا أيضا إلى الوحدة والتضامن بين التونسيين وحث على تقديم تبرعات للمساعدة على مجابهة الفيروس.

 

ومن القرارات التي اتخذتها الدولة التونسية لمواجهة فيروس كورونا، مع التجمعات البشرية في الأسواق والحمّامات والحفلات وغيرها من فضاءات التجمهر، وتأجيل كافة التظاهرات والأنشطة الرياضية والبطولات الوطنية، والعمل في وسائل النقل العام بنظام الحصة الواحدة طيلة 5 ساعات يوميا وبزمنين مختلفين، لتقليص الضغط على التنقل.