مصير المصابين بفيروس كورونا في مصر.. تعرف عليه
مصير المصابين بفيروس كورونا في مصر.. تعرف عليه

إجراء عاجل بشأن حالات كورونا في مصر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

بدأت سيارات الإسعاف المصرية إجراءات نقل المصابين بفيروس كورونا من على متن الباخرة النيلية بالأقصر، وذلك تمهيداً لنقل الحالات المكتشف إصابتهم على متنها والتى بلغت 34 حالة ثبتت إيجابيتهم من الأقصر إلى مستشفى الحجر الصحى بمحافظة مرسى مطروح، وذلك عبر طائرة خاصة مجهزة لنقل المصابين ستقلع بهم .

ويجرى حالياً إنهاء كافة إجراءات نقل المصابين من قلب الباخرة تمهيداً لنقلهم عبر سيارات الإسعاف المخصصة لذلك والمعقمة تماماً، لنقلهم عبر طائرة مجهزة خارج الأقصر، كما سيتم متابعة حالة باقى الركاب بالباخرة خلال الأيام المقبلة وإجراء تحاليل يومية لهم.

وكانت قد قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك 11 حالة من على متن الباخرة بالأقصر ثبت سلبية تحليلهم وسيتم نقلهم للحجر الصحى، وهناك 33 حالة ثبتت إيجابية تحليلاتهم، وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن حاملة الفيروس مواطنة أمريكية من أصل تايوانى ، موضحه ان حالة المواطن المصرى الذى اصاب بالكورونا تم نقله للحجر الصحى وتم معاينة جميع المخالطين به وعددهم 42 حالة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد ، وبمجرد إعلان الفيروس ف الصين تم إعلان الحجر الصحى والإجراءات اللازمة فى المطارات .

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم، موضحا، أن إجمالى من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة  بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا.

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.