كورونا يصيب حكومة المغرب.. المسؤول عن نشره سيدهشك
كورونا يصيب حكومة المغرب.. المسؤول عن نشره سيدهشك

وصل فيروس كورونا المستجد إلى مرحلة بالغة الخطورة في المغرب


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

وصل المستجد إلى مرحلة بالغة الخطورة في المغرب، حيث تسلل إلى مبنى مجلس الوزراء عن طريق إصابة وزير التجهيز والنقل والماء، عبد القادر أعمارة، الذي عاد إلى مراكش بعد أداء مهمة رسمية للدولة في إحدى الدول الأوربية الموبؤة.

 

وأعلنت كالة أنباء المغرب، إصابة وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، عبد القادر أعمارة، بعد اكتشافها عقب توقيع الكشف الطبي عليه حين شعر بالإعياء وآلام في الرأس حيث أكدت الفحوصات والتحليلات المختبرية، تعرض الوزير عبد القادر عمار للإصابة بـفيروس كورونا، وامتثالا لتعليمات الأطباء فمن المقرّر أن يلازم بيته لمدة 14 يوما، و يمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح العمل عن بعد.

 

وسجل المغرب، ارتفاع في حالات الإصابة بكورونا، كما سجل حتى الآن حالة وفاة واحدة، وأعلنت الحكومة تعليق الدراسة ابتداء من السادس عشر من مارس، حتى إشعار آخر، تفاديا لتفشي فيروس .

 

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب، إن الأمر "لا يتعلق بعطلة استثنائية وإنما تعويض الدروس الحضورية بدروس عن بعد"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وأوضحت الوزارة أن ذلك "إجراء وقائي يسعى لحماية صحة التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمدربين والطالبات والطلبة.. وكذا الأطر الإدارية والتربوية العاملين بهذه المؤسسات، وجميع "، وتابعت أنه يهدف أيضا إلى "تجنب تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد أن صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة عالمية".

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لمواطن يبلغ من العمر 39 عاما.

 

وأوضحت الوزارة أن المصاب وصل إلى الدار البيضاء، الأربعاء، قادما من إسبانيا، لافتة إلى أنه بعد ظهور "أعراض تنفسية" عليه، ذهب إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس.

 

وأضافت أنه تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد إصابته بفيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

وتم وضع المريض تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث "تم التكفل به" وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.