خريطة أماكن وبؤر كورونا في مصر؟.. احذر هذه الأماكن
خريطة أماكن وبؤر كورونا في مصر؟.. احذر هذه الأماكن

أماكن بؤر فيروس كورونا في مصر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تعرف عزيزي القارئ على أماكن وبؤر انتشار في مصر

كشف رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدوافع وراي القرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات المصرية، تعود إلى اكتشاف وزارة الصحة أماكن بؤر كورونا في مصر التي انتشر فيها الفيروس المستجد.

بؤر كورونا في مصر

أماكن بؤر كورونا في مصر كشف عها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عندما أكد في مؤتمر صحفي اليوم السبت على اكتشاف أكثر من بؤرة لفيروس كورونا داخل مصر وهو الأمر الذي دفع الحكومة لاتخاذ قرار تأجيل الدراسة، حيث دخلت مصر في المرحلة الثانية من خطة مواجهة تفشي الفيروس القاتل لمنع انتشاره في كافة المحافظات حفاظا على حياة .

أماكن فيروس كورونا في مصر

رئيس الوزراء المصري أكد اكتشاف الجهات المعنية بتنفيذ خطة وزارة الصحة 4 حالات حاملة لفيروس كورونا في المدارس، إحداها لولي أمر طالب مخالط له، وكان يجب أن نتحرك سريعا للحد من التجمعات، موضحا أن تعليق الدراسة بالجامعات هو إجراء احترازي بعد ظهور الحالات الأربعة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه فيروس كورونا بمنتهي الوضوح والحزم من البداية، وتعليق الدراسة جاء ضمن خطة الوقاية.

تأجيل الدراسة في مصر

وقال نصا: «عدد أولادنا في المدارس والجامعات 25% من الشعب المصري، لذلك جاء قرار الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احرازي للحفاظ على صحة أولادنا، ولمنع أي اختلاط يمكن أن يساعد في انتشار المرض».

مكان بؤرة كورونا في مصر

البؤرة الأولى لفيروس كورونا في مصر كان فندق سياحي عائم ينشط في محافظة الأقصر المعروفة بمزاراتها الفرعونية، إذ كشفت مصر إصابة أكثر من 50 حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين في الخدمات المعاونة بالمركب، إثر مخالتطهم سائح أجنبي جاء إلى مصر حاملا للمرض المتفشي عالميا.

كورونا في فنادق مصر

البؤرة الثانية اكتشفتها وزارة الصحة المصرية في أحد الفنادق العالمية بضاحية مصر الجديدة شرق العاصمة القاهرة، حيث تبين إصابة سائحين ما دفعها لإخلاء 70 غرفة بالفندق وإعلان حالة الطوارئ فيها لتعقيم المكان بأكمله بواسطة فرق مواجهة تفشي فيروس كورونا في مصر

كورونا في مدارس مصر

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، إن أماكن بؤر كورونا في مصر محدودة إلا إن عدد الإصابات بفيروس داخل مصر بلغ 109 حالات حتى الآن، منهم 7 حالات بين طلاب المدارس ما يشير إلى وجود بؤر كورونا في مصر داخل بعض المدارس.