أخبار العراق الآن.. ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة أمريكية بـ33 صاروخا
أخبار العراق الآن.. ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة أمريكية بـ33 صاروخا

نفذت الأذرع الإيرانية المسلحة في العراق، هجومها الثاني ضد قوات الجيش الأمريكي وال


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أخبار العراق الأن

نفذت الأذرع الإيرانية المسلحة في العراق، هجومها الثاني ضد قوات الجيش الأمريكي والتحالف الدولي بالعاصمة بغداد، بعد استهداف قاعدة التاجي العسكرية للمرة الثانية خلال 48 ساعة بـ33 صاروخا من طراز كاتيوشا، غير أن أن هذه المرة لم يصيب الهجوم البعثة الدولية نظرا لسقوط الصواريخ على وحدات الدفاع الجوي العراقية.

قصف القواعد الأمريكية

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي، إن معسكر التاجي تعرض اليوم السبت إلى عدوان سافر آخر بعد سقوط 33 صاروخاً نوع كاتيوشا على وحدات الدفاع الجوي العراقي وقرب بعثة التحالف الدولي، وقد عثرت قواتنا على 7 منصات تم إطلاق الصواريخ منها في منطقة أبو عظام قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها 24 صاروخاً جاهزاً للإطلاق، حيث عملت على إبطال مفعولها.

قصف القاعدة الأمريكية

وقال البيان: إن هذا العدوان الغاشم تسبب بجرح عدد من منتسبي الدفاع الجوي وهم بحالة حرجة جداً.. الأمر الذي ستتخذ معه قيادة العمليات المشتركة كل الإجراءات لملاحقة من قام بهذا العمل العدواني وإلقاء القبض عليهم.. فلا يمكن العبث بأمن العراق بهذا الشكل وأن أي إرادة تحاول أن تكون بديلا للدولة وسياستها وسيادتها وتفرض لها وجوداً مصيرها الفشل ومستقرها خلف القضبان بقوة القانون والقضاء العراقي.

أمريكا وإيران

وناشد الجيش العراق الجهة المنفذة لهذه العمليات التي تستهدف القوات الأمريكية أن يعلن عن نفسه ليتحمل مسؤولياته القانونية والشرعية، قائلا على لسان المتحدث باسم قيادة العمليات: سنعتبر أي طرف يعبئ لهذه الأعمال ويشرعنها بالدعم والتسهيلات شريكا محتملا فيها، كما نرفض أن تقوم القوات الأميركية أو غيرها بأي عمل دون موافقة الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة، كما فعلت صباح الجمعة، فهي بذلك لا تحد من هذه الأعمال بل تغذيها وتضعف قدرة الدولة العراقية وتوقع المزيد من الخسائر بالعراقيين وغيرهم مما يستوجب المسارعة بتطبيق قرار مجلس النواب الخاص بموضوع الانسحاب.