أخبار اليمن.. الحوثيون يفجرون مقر الأمم المتحدة بالحديدة
أخبار اليمن.. الحوثيون يفجرون مقر الأمم المتحدة بالحديدة

ارتكبت ميليشيات الحوثي جريمة بتفجير نقطة المراقبة الخامسة في الحديدة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أخبار اليمن اليوم

ارتكبت ميليشيات الحوثي، منذ قليل، جريمة دولية بتفجير نقطة المراقبة الخامسة الخاصة بمراقبي منظمة الأمم المتحدة، المكلفين بالإشراف على تنفيذ قرار وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة غرب اليمن.

جرائم الحوثيون

وأعلن المتحدث الإعلامي العسكري لقوات التحالف العربي غرب اليمن، أن ميليشيات الحوثي استخدمت كمية كبيرة من الديناميت فخخوا بها مقر نقطة المراقبة الخامسة التابعة لمنظمة الأمن المتحد شرق مدينة الحديدة بمنطقة سيتي ماكس، ومن ثم قاموا بنسفها، مؤكدا أن هذه العملية الإرهابية ليست إلا جريمة جديدة ارتكبتها الميليشيات الانقلابية الحوثية ضد بعثة الأمم المتحدة في اليمن، المشرف على نشر نقاط الارتباط لمراقبة إعادة الانتشار والالتزام بوقف إطلاق النار بالحديدة.

أخبار الحديدة الآن

وأوضح المتحدث العسكري، أن عملية تفجير مقر الأمم المتحدة بالمتفجرات جاءت بعد 48 ساعة من انسحاب ضباط الارتباط من جميع نقاط مراقبة وقف إطلاق النار، وإعلان الفريق الحكومي تعليق عمله احتجاجا على قيام ميليشيات الحوثي بقنص ضابط الارتباط في النقطة ذاتها.

آخر أخبار الحرب في اليمن

ونشرت لجنة الرقابة الأممية خمس نقاط مراقبة نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي من أجل مراقبة عملية وقف إطلاق النار بالمدينة، وهو الأمر الذي لم تلتزم به الميليشيات الحوثية منذ سريان الهدنة الأممية بموجب اتفاق استوكهولم في ديسمبر 2018.

الحرب في اليمن

كما نجحت قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن وتصدت القوات المشتركة خلال الساعات القليلة الماضية لمحاولتي تسلل متزامنة من قبل الميليشيات الحوثية جنوب الحديدة غربي اليمن، ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية، وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن بقايا فلول الميليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية حاولت التسلل صوب ضواحي مدينة حيس - مركز مديرية حيس- من الجهة الجنوبية الشرقية تزامنا مع محاولة تسلل مماثلة في مديرية التحيتا صوب منطفة الجبلية.