دعاء الريح والغبار والرعد والمطر والبرق مكتوب
دعاء الريح والغبار والرعد والمطر والبرق مكتوب

دعاء الريح والغبار والرعد والمطر والبرق مكتوب


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

دعاء الرياح مستجاب

عندما تهب الرياح والأعاصير على الإنسان أن يخاف من عقاب الآخرة وأن يشعر بخوفه من عقاب الله ، وأن يحسن أعماله في دنياه وأن يتصدق ويحسن المعاملة إلى الغير خاصة الفقراء منهم والمساكين ، وأن يكثر من ذكر الله تعالى والاستغفار والصلاة على النبي ويعامل الجميع بما يرضي الله عز وجل وما يرضي دينه.

دعاء الرياح القوية والغبار

اوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بعدد من الأدعيه المستحبه وعند هيجان الرياح والغبار والعواصف  كالتالي:

اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ

اللهم صيباً نافعاً.

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا.

اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

دعاء الاستغفار عند سماع الرياح

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك..والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك…اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك..فأغثنا يارحمن لا اله الا أنت سبحانك وبحمدك ظلمنا أنفسنا فارحمنا انك أرحم الراحمين.

اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم..اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك..أو يميل بنا الى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا..اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

دعاء سقوط المطر

نص دعاء سقوط المطر: “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر للرزق

“اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه”.

“اللهم إني عبدك ابن أمتك وأنتظر منك فرحاً قريباً يشفي روحي ويريح قلبي ويدمع عيني فبشرني به”.

“يارب إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح”.

“اللهم إني أسالك رزقا واسعا وعملا متقبلا اللهم أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك”.

“اللهم إني أسالك الهدى والسداد فاهدني وسدد خطاي وارحمني وارزقني من فضلك الكبير”.

“اللهم يارب افتح لي أبواب فضلك، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي من غياب التهمة، يا رحيمًا بعباده المؤمنين”.

” يارب انصرني وأكرمني ووفقني و اهدني وارزقني رزقا حلالا مباركا فيه”.

“اللهم إني أسالك أن ترزقني وتفتح لي أبواب فضلك ورحمتك، وأنزل علي خيرك وبركاتك يا جواد السائلين”.

“حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون”.

“اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين”.