آخر أخبار فيروس كورونا في دول الخليج
آخر أخبار فيروس كورونا في دول الخليج

آخر أخبار فيروس كورونا في دول الخليج العربي


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

ينشر "سرايا بوست" آخر أخبار المستجد في دول الخليج العربي، وأحدث إحصائيات رصد المصابين بكورونا في الإمارات، والحالات الجديدة لفيروس كورونا في الكويت، وإجراءات محاربة كورونا في قطر، ومستجداد كورونا في البحرين.

 

كورونا في الإمارات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، إلى 45 حالة، وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة في أحدث إحصائيات غرفة عمليات التصدي لانتشار الفيروس.

 

وناشدت الإمارات والمقيمين عدم السفر إلى الخارج وقررت إغلاق جميع المدارس لمدة شهر اعتبارا من غد الأحد.

 

وتم إلغاء أو إرجاء أحداث في أنحاء البلد فيما تقام أحداث أخرى مثل سباقات الخيل ومباريات كرة القدم في أماكن مغلقة دون جمهور.

 

كورونا في الكويت

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في دولة الكويت إلى 61 مصابا، بعد تسجيل وزارة الصحة الكويتية صباح اليوم السبت ثلاث حالات جديدة اكتشفتها الاختبارات المعملية لمواطنين قادمين من الخارج.

 

وأوقفت الكويت من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع ومنعت دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وأغلقت حدودها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين باستثناء الشاحنات التجارية كما قصرت رحلات الطيران القادمة من تلك الدول على ثلاثة من مطاراتها فحسب.

 

كورونا في قطر

فيما اكتشفت قطر حالة جديدة ليصل عدد المصابين لديها إلى 12 حسبما أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، وتبين أن المصاب هو أحد المواطنين القطريين ممن عادوا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية فى الفترة الأخيرة، وخضع للحجر الصحى فور وصوله للبلاد، حيث تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو فى حالة صحية مستقرة.

 

وقالت وزارة الصحة القطرية إن المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله، ولا تزال مؤشرات تفشى المرض فى دولة قطر منخفضة.

 

كورونا في البحرين

مملكة البحرين أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 62 بعد تسجيل 6 حالات جديدة، وأعلنت السلطات في المملكة أنها بصدد نقل أول دفعة من مواطنيها المتواجدين فى إيران يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم إخضاع جميع العائدين من طهران  ضمن خطة الإجلاء للفحوصات الطبية اللازمة، ونقلهم لمراكز الحجر الاحترازى أو العزل والعلاج، وفق ما ستكشفه نتائج الفحوصات المختبرية.