الخطر يتصاعد.. حالات كورونا في السعودية اليوم تقترب من 5 آلاف إصابة
الخطر يتصاعد.. حالات كورونا في السعودية اليوم تقترب من 5 آلاف إصابة

وزارة الصحة السعودية تعلن عدد حالات كورونا الجديدة في السعودية اليوم الخميس حسب المدن


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت وزارة الصحة ، أن عدد حالات كورونا في السعودية اليوم الخميس اقتربت من 5 آلاف إصابة، ليصل إجمالي المصابين في المملكة إلى 154 ألف و991 مصابا، بينما ارتفعت الوفيات إلى 1139 حالة.

عدد حالات كورونا الجديدة في السعودية اليوم

وكشفت وزارة الصحة عن تعافي (2253) حالة جديدة من المصابين بفيروس وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (93915) حالة.

إصابات كورونا في السعودية اليوم الخميس

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا في المملكة إلى (50937) حالة من بينها (1877) حالة حرجة تتلقى العلاج وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (154991) حالة توفي منهم (1139) حالة.

عدد حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن

كما كشفت الصحة عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم والتي بلغت (4757 ) حالة حيث جاء توزيع الحالات الجديدة كما يلي: الرياض 1442، مكة المكرمة 399، جدة 300، القطيف 218، المدينة المنورة 191، الدمام 179، الهفوف 174.

بيان وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحافي، الخميس، إن وبائية المرض في أي منطقة جغرافية تتأثر بعوامل متعددة، منها سرعة الانتشار، وعدد الوفيات، وعدد الحالات الحرجة.

وذكر أن عودة الحياة لا تعني أن الجائحة انتهت، موضحا أن الفيروس ينتشر ولا يوجد علاج له، ولذا فالمطلوب هو الحذر في التعامل من خلال تطبيق مجموعة من الإجراءات.

وشدد على أهمية التباعد الاجتماعي بتجنب المجموعات الكبيرة والحرص على وجود مسافة مترين من الآخرين وارتداء الكمامة والحرص على غسل اليدين والابتعاد عن ملامسة الأسطح أو لمس الوجه.