علاج إدمان ليريكا في 3 خطوات.. كيف تواجه أعراض الانسحاب؟
علاج إدمان ليريكا في 3 خطوات.. كيف تواجه أعراض الانسحاب؟

علاج إدمان ليريكا وكيفية التخلص من أعراض الانسحاب


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

يبحث كثير من المدمنين على عقار ليريكا عن طريق التخلص من تعاطي الدواء لخطورته على الصحة العامة، وتدميره للجهاز العصبي، لكن أبرز ما يهتمون بمعرفته قبل البدء برنامج علاج إدمان ليريكا، كيفية التغلب على أعراض الانسحاب.

استخدامات ليريكا

يحتوي ليريكا على مادة البريجابلين المؤثرة على إشارات الألم داخل الجهاز العصبي وبين المخ، لذلك تستخدم كعلاج لمرضى التهاب الأعصاب الناتج عن مرض السكر، إلا أن ليريكا يسبب الإدمان بسبب سيطرته الكاملة على الجهاز العصبي لجسم الإنسان.

علاج إدمان ليريكا

يستخدم ليريكا والأدوية المصنوعة من مادة بريجابالين كعقارات مضادة للصرع من فئة أدوية الأمراض النفسية، وتتركز دواعي استعماله على تخفيف الألم الناتج عن تلف الأعصاب والاعتلال العصبي بسبب مرض السكري.

وتستخدم ليريكا في علاج الألم الناتج عن الإصابة بالحزام الناري فيروس الهربس والسيطرة على حالات الصرع والتنشج، حيث تعمل مادة البريجابالين على تخفيض الإشارات بين المخ وأعضاء الجسم المصابة بالألم والأعصاب التالفة في الجسم.

علاج أعراض انسحاب ليريكا

تعد حبوب ليريكا واحدة من العقاقير الطبية التي تسبب الإدمان نظرا لسيطرتها على الجهاز العصبي إذا تم تناولها بجرعات كبيرة خارج الإشراف الطبي، و يترك إدمان حبوب ليريكا أعراض جانبية ومضاعفات خطيرة على المدمن، وعند التوقف عن تعاطي المخدر يواجه المريض أعراض انسحاب تظهر عليه في خلال ساعات وتحتاج وقتها إلى علاج إدمان البريجابلين حتى يستطيع التخلص منه، لذلك يجب البحث عن مستشفى علاج إدمان لتقديم المساعدة اللازمة.

أضرار ليريكا

أضرار ليريكا إصابة المتعاطي باضطرابات نفسية وهلاوس سمعية وبصرية، زيادة الوزن بشكل ملفت بسبب أن مادة البريجابالين تصيب متعاطي كيميريكا بزيادة كبيرة في الشهية، ومن أبرز أضراره إصابة المتعاطي بالدوخة والأرق وعدم الاتزان، وفقدان الرؤية، ورعشة الجسم والتلعثم في الكلام، وفقدان الذاكرة، وتورم العينين والوجه، وانتفاخ البطن وزيادة الغازات.

من أشهر الأكاذيب المتداولة حول الإدمان على مادة البريجابالين، أنها فعالة في علاج الحالات المصابة بسرعة القذف، نظرا لأن متعاطي ليريكا  يشعر بطول فترة العلاقة الجنسية، رغم أن السبب في ذلك هو تأثير البريجابالين على الإشارات الحسية بين المخ وأعضاء الجسد، وهو السبب ذاته الذي يصيب بضعف الانتصاب حتى مرحلة العجز الجنسي الكامل – أي عدم القدرة على الانتصاب – وذلك بعد إدمان كيميريكا والتعاطي بشكل مستمر.