10 خطوات ضرورية للنجاة من فيروس كورونا القاتل
10 خطوات ضرورية للنجاة من فيروس كورونا القاتل

نصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورنا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

انتشر المستجد بشكل مثير للرعب على مستوى العالم، ومع تزايد حالات الإصابة بالمرض يبحث الأشخاص عن طريق ونصائح يتخذون بها إجراءات وقائية للنجاة من الإصابة بالفيروس القاتل، وهو ما يقدمه الطبيب الأمريكي دكتور أوز عن طريق شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية.

 

ونشرت شبكة فوكس الأمريكية 10 نصائح وخطوات أعلن الدكتور أوز عنها كنصائح للمساعدة في إجراءات الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا نرصدها في التقرير التالي.

 

تعتبر الخطوة الأولى في إجراءات الوقاية من فيروس كورنا الالتزام الشديد بنظافة اليدين عن طريق الغسل بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، مع استخدام مادة معقمة تحتوى على نسبة 60% كحول على الأقل.

 

الالتزام التام بتجنب المصافحة بالأيدي وتبادل القبلات بين الناس، باعتبار أن تلامس الأيدي ينقل الجراثيم والأمراض عشرات الأضعاف نظرا لتراكهما على راحتي اليد، ويؤكد الأطباء ومنظمات الصحة في العالم على فرضية الامتناع عن التلامس بين الأشخاص للمساعدة في وقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

يجب تطهير الأسطح سواء في المنزل أو السيارة باستخدام مواد مطهرة معقمة بدلا من القطع القماشية والمناديل، حيث تنتقل الجرائيم من سطح إلى الآخر بفعل التلامس والاحتكاك.

 

الأجسام الصحيحة بدنيا تكون أقل عرضة لاحتضان فيروس كورونا المستجد، لذلك نصح الطبيب بضرورة حصول الفرد على 7 ساعات من النوم كل ليلة مع ممارسة الرياضة صباحا لمدة نصف ساعة يوميا.

 

التهوية عامل أساسي في تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة، وينصح الطبيب باستخدام مرطبات الجو لأن الفيروسات لا تنتشر في الهواء الرطب.

 

ممارسة رياضة التأمل تساعد بشكل كبير في الوقاية من فيروس كورونا لأنها تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

الامتناع عن لمس وجهك بالأيدي مباشرة

.

تناول الأطعمة وتناول الفيتامينات التي تدعم الجهاز المناعي. فإن تناول الخضراوات الورقية والفواكه الغنية بالفيتامينات مثل الحمضيات والتوت والكيوي يوفر لجسمك الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

احصل على لقاح الأنفلونزا لتجنب الخلط بين الأنفلونزا الموسمية وبين عدوى فيروس كورونا COVID-19، مع تناول 80 ملليغرام من الزنك يوميا و250 ملليغرام من فيتامين C مرتين يوميا و250 ملليغرام من بيتا غلوكان يوميا، وتناول شراب أو أقراص استحلاب مستخلص البيلسان 4 مرات يوميا لمدة 5 أيام.