ما هي فوائد مراتب اللاتكس؟ وكيف يمكن اختيار واحدة؟
ما هي فوائد مراتب اللاتكس؟ وكيف يمكن اختيار واحدة؟

بالطبع يفضل العديد من الأشخاص شراء المراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي عن مراتب اللاتكس الصناعية و المختلطة و من فوائدها التالي


مراتب اللاتكس من أنواع المراتب الجاهزة التي تحظى بمكانة كبيرة و شعبية متزايدة يومًا بعد يوم، وإن كنت تريد اختيار مرتبة سرير جيدة فننصحك باختيار اللاتكس، وذلك بسبب متانتها وراحتها ، كذلك من المنتجات الصديقة للبيئة التي لا تسبب أي أضرار وتساعد على تحسين النوم والشعور بالراحة أثناء النوم عليها وبالطبع هذه المميزات لا تتوفر في العديد من المراتب المتواجدة في الأسواق .

 

و بالطبع يوجد العديد من أنواع مراتب السرير المصنوعة من اللاتكس ، و في هذه المقالة سوف نستعرض الأنواع المختلفة لمراتب اللاتكس  .

 

ما هي مراتب اللاتكس ؟

 

مراتب اللاتكس تتكون من طبقتين أو أربع طبقات من رغوة اللاتكس ، و هناك ثلاثة أنواع من رغوة اللاتكس ، وهما اللاتكس الصناعي و المخلوط و اللاتكس الطبيعي .

 

المراتب المصنعة من اللاتكس الصناعي تتكون بشكل رئيسي من نوع بلاستيك يشبه المطاط ومعروف بإسم مطاط ستايرين بوتادين ، ويتم تزويدها ب SBR  وهي آمنة تماماً و أقل في التكلفة من المراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي .

 

بينما مراتب اللاتكس المخلوطة تحتوى على مواد كيميائية أقل من مراتب اللاتكس الصناعة ، حيث تتكون من حوالي 30 % من مادة اللاتكس الطبيعي ، و70 % من اللاتكس الصناعي ، وعمرها الإفتراضي أكبر من المراتب المصنعة من اللاتكس الصناعي .

 

بالطبع مراتب اللاتكس الطبيعي صديقة للبيئة و أكثر دعماً و تمنحك النوم الصحي والمثالي ، ورغوتها ناعمة ومتينة .

 

5 فوائد لمراتب اللاتكس الطبيعية 

 

بالطبع يفضل العديد من الأشخاص شراء المراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي عن مراتب اللاتكس الصناعية و المختلطة و من فوائدها التالي :

 

  1. تخفيف الآلام  

تتميز مراتب اللاتكس بدعمها الفائق و خصوصاً لمن يعانون من وجود آلام في الظهر والمفاصل ، حيث تحتضن رغوة اللاتكس جميع أنحاء الجسم برفق ، وتدعم منطقة الوركين و الكتف و كذلك تخفف من الضغط الواقع على وسط الظهر .

 

و تتميز مراتب اللاتكس بـ محافظتها على المرونة التي تساهم في ضبط محاذاة العمود الفقري الطبيعي وذلك عن طريق دعم المناطق الأخف في الوزن مثل الظهر و الرقبة .

 

  1. هيبوالرجينيك

بالطبع إذا لم يتم تنظيف مرتبة السرير بإستمرار ستكون ملجأ لتجمع جميع الجراثيم والبكتريا والفطريات الضارة خصوصًا على الجزء العلوي منها ، وقد تصاب أيضا بالعفن و عث الغبار مما يسبب حساسية للعديد من الأشخاص ، وتصبح غرفة النوم مكان غير آمن بالمرة ، ولكن مراتب اللاتكس تتميز بأنها مضادة لجميع هذه الميكروبات حيث تقوم بطرد أي كائنات دقيقة ضارة ، لذلك اللاتكس خيار مثالي و آمن لجميع الأشخاص و خصوصاً من يعانون من حساسية على مدار العام .

 

  1. صديقة للبيئة 

مراتب اللاتكس تتميز بأنها صديقة للبيئة حيث يتم الحصول علي اللاتكس الطبيعي من نسغ أشجار المطاط ، وخلال عملية استخراجه لا يتم قطع الشجرة ولا حتى إتلافها ، ويمكن الإستفادة من الشجرة الواحدة على مدار 30 عام .

 

  1. تهوية جيدة و مثالية 

في الطبيعي تحتوي مراتب الاتكس علي هيكل مفتوح من مجموعة من الخلايا يساعد في تدفق الهواء إلى المرتبة ، وكذلك يتم إنشاء ثقوب في بعض الطبقات مما يعزز أيضا من تهوية المرتبة .

 

حقا إذا كنت تريد شراء مرتبة صحية ومثالية قم بالدخول علي موقع سليب هاي و اختار ما يناسبك من عليه .

 

  1. عمر المرتبة  

تشتهر المراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي بأنها مريحة وطويلة الأمد حيث يتراوح متوسط مراتب الاتكس الطبيعي من 12 إلي 20 عام ، وتحتفظ بشكلها الطبيعي لفترة طويلة علي مدار سنوات استخدامك لها  .