أسس اختيار حجم مرتبة السرير
أسس اختيار حجم مرتبة السرير

يعتبر حجم مرتبة السرير جزء أساسي و ضروري يجب عدم التغافل عنه ، فالمرتبة المناسبة تعني سرير مريح يمنحك الشعور بالاسترخاء و الراحة


يعتبر حجم مرتبة السرير جزء أساسي و ضروري يجب عدم التغافل عنه ، فالمرتبة المناسبة تعني سرير مريح يمنحك الشعور بالاسترخاء و الراحة .

 

يوجد بعض المعايير الخاصة و الواجب معرفتها قبل شراء مرتبة السرير وهو معرفة طول و عرض و إرتفاع المرتبة المناسب لمقاس سريرك ، لذلك يجب عليك الإنتباه جيداً لهذا الأمر قبل الشراء .


 

من الضروري معرفة حجم مرتبة السرير الصحيح فهو شرط أساسي للشعور بالراحة ، فإذا وقع إختيارك على مرتبة وكان حجمها أكبر قليلاً فذلك يعني وجود مشكلة وسوف تظهر تموجات على مرتبة السرير مما يعطيك شعور بعدم الراحة ، وينعكس ذلك أيضاً عليك بالشعور المستمر بالصداع و آلام في الظهر ، و إذا وقع إختيارك على مرتبة سرير للنوم أصغر من حجم السرير سوف تنزلق بإستمرار مما يؤدي أيضاً لشعورك بعدم الراحة .

 

لذلك قبل قيامك بشراء مرتبة السرير قم بأخذ مقاس السرير بشكل صحيح و بعناية فائقة ، و ضع في إعتبارك أن المراتب المصنعة في الخارج يشار لـ مقاساتها بالبوصة أما المراتب المصنعة محلياً يشار لجميع مقاساتها بالسنتيمتر .

 

اختيار مرتبة سرير قياسية للأطفال والكبار 

 

يوجد العديد من مقاسات مراتب السرير القياسية ، حيث تقوم الشركات المصنعة بتوفير مجموعة كبيرة جداً من المقاسات يمكنك إختيار ما يناسبك منها دون حدوث أي مشكلة فعلي سبيل المثال :

 

  • السرير الفردي هناك مراتب مصنعة بعرض 80 و 90 سم ، وطولها 190 أو 195 أو 200 سم .، و هناك مراتب عرضها 120 سم و طولها 190 أو 195 أو 200 سم .

 

تختلف المراتب ليس فقط في الشكل و المقاس ولكن أيضاً في الخامات المصنعة منها .

 

  • السرير المزدوج يكون عرضه 140 أو 160 أو 180 أو 190 أو 210 سم مع طول قياسي 190 - 195 - 200 سم يمكنك اختيار أيضاً ما يناسبك .


 

في العموم عند قيامك بشراء مرتبة سرير جديدة قم بإلقاء النظر على الكتيب الخاص بوصف المنتج ، ففيه جميع الأبعاد اللازمة و الواجب معرفتها و أخذها في اعتبارك عند الشراء .


 

كذلك عندما تنوي شراء مرتبة سرير جديدة قم بحساب الوزن أو الحمل الذي سيقع عليها بعناية ودقة كي توفر لنفسك الراحة ، فمن الضروري أن يكون مكان النوم أطول من إرتفاع الشخص الذي سينام بحوالي 15 سم ، لذلك السبب يكون الطلب على مراتب السرير الذي يبلغ طولها 200 سم كثير جداً .

 

و إذا كانت أسرتك لا يتجاوز نموها 175 سم يمكنك في هذه الحالة شراء مرتبة السرير الذي يبلغ طولها 190 لـ 195 سم فهي مناسبة في كل الأحوال .


 

اختيار مرتبة سرير مخصصة 

 

في بعض الأحيان يحتاج بعض الأشخاص إلى حجم مرتبة سرير مخصصة و ذلك في حالة إذا كانت الأبعاد القياسية للمراتب غير مناسبة لحجم السرير الذي تم اختياره ، مثل إختيار تصميم دائري للسرير في هذه الحالة سوف تقوم بالإتصال المباشر مع المصنع الذي يصمم مراتب السرير ، و تستطيع وقتها تحديد الحجم و الخامات التي يصنع منها المرتبة .

 

في النهاية يجب عليك تحديد حجم المرتبة التي تريدها قبل الشراء و مراعاة كل المعايير الخاصة بالمرتبة كي تختار مرتبة صحية ومثالية لنوم مريح طوال الليل ، و ننصحكم بزيارة موقع سليب هاي فهو من المواقع المتخصصة في بيع أفضل مراتب السرير ذات الأحجام القياسية والمصنعة من أفضل الخامات الموجودة في العالم ، و وجود العديد من مفارش السرير و اللباد عليه يمكنك إختيار ما يناسبك وسوف يصلك إلى باب منزلك .