منصة يوسبيتال أول موقع متخصص في التحاليل الطبية
منصة يوسبيتال أول موقع متخصص في التحاليل الطبية

لا تزال من منصة يوسبيتال الإلكترونية الطبية تقدم خدماتها للكثير من الأشخاص المصابين ببعض الأمراض.


لا تزال من منصة يوسبيتال الإلكترونية الطبية تقدم خدماتها للكثير من الأشخاص المصابين ببعض الأمراض.

في الوقت الذي قدمت فيه المنصة مؤخراً مدونة يوسبيتال التي يتم فيها الإجابة عن بعض التساؤلات والإستفسارات.

وفي السطور أدناه نُسلط معكم الضوء على الخدمات التي يتم تقديمها بالإضافة إلى أبرز الموضوعات التي يتم تقديمها للإجابة عن كافة الأمور المبهمة للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

يوسبيتال

تقدم منصة يوسبيتال خصم على تحليل وفحوصات تأخر الإنجاب للرجال خاصةً وأن تلك الظاهرة تعتبر من المشاكل المؤرقة التي من الممكن أن تواجه الزوجين بعد الزواج الأمر الذي يجعل المنصة تقدم بعض التحاليل الهامة التي تساعدهم على اتخاذ الإجراءات النافعة.

تعمل تلك التحاليل التي يتم إجرائها ويخضع لها الرجال من أجل تسريع تشخيص المشكلة والعمل على حلها بدلاً من تهدير الكثير من الوقت في الانتظار.

وخلال السنوات الماضية أثبتت الأبحاث أن وجود ضعف في خصوبة الرجال من المُمكن أن يساهم في أكثر من 50% فيما يخص حالات تأخر الإنجاب.

في الوقت الذي أفادت فيه الدراسات العلمية أن هناك بعض المؤثرات البيئية وكذلك العوامل التي قد تكون جينية وأساليب الحياة والتلوث الذي يحيط بالأشخاص من شأنه قادر على التأثير فيما يخص القدر الإنجابية.

ومن أجل علاج تلك المشكلة تُقدم منصة يوسبيتال الإلكترونية الطبية مجموعة من التحاليل التي تتضمن البحوث الأولية عن أسباب مشاكل الخصوبة لدى الرجال على النحو التالي :-

تحليل Semen analysis

وهو التحليل المسؤول عن السائل المنوي.

تحليل Total & free testosterone

وهو الذي يساهم في قياس هرمون الذكورة التستوستيرون الكلي والحر.

تحليل LH & FSH

يعمل على قياس هرمونات الغدة النخامية المحفزة لهرمونات الإخصاب.

تحليل Prolactin

يعمل على قياس هرمون إدرار اللبن المؤثر على هرمونات الأخصاب.

ماذا يدل ارتفاع تحليل crp

واحد من الأسئلة التي زادت عليها نسبة البحث مؤخراً خلال الفترة الماضية وهو ماذا يدل ارتفاع تحليل crp ؟ حيث أنه يدل على احتمال إصابة الأشخاص ببعض الإلتهابات نتيجة الإصابة بعدوى خطيرة خاصةً وأن هذا الإختبار هو عبارة عن إجراء يتم طلبة بمعرفة الطبيب.

والسبب في إجرائه من أجل التعرف على معدل بروتين سي التفاعلي والذي يتم إنتاجه عن طريق الكبد وفي الغالب فإنه يشير إلى إرتفاع هذا الأختبار على إصابة الشخص بعدوى أو مرض مزمن.

ولعل من أبرز أسباب إرتفاع معدل CRP ما يلي :-

·   أولى الأسباب التي تؤدي إلى إرتفاع معدل CRP التعرف إلى الإصابة بالإلتهابات.

  • التعرض إلى أي من أنواع العدوى المتعددة.
  • التعرض إلى الإصابة بأي من النوبات العصبية أو الصدمات.
  • يقوم الطبيب بطلب إجراء هذا التحليل في بعض الحالات المٌصابة بالحروق.
  • من أسباب إرتفاع معدل CRP التعرض إلى النوبات القلبية.
  • وأخيراً الإصابة بالالتهابات المزمنة مثل التهاب الأوعية الدموية أو الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي من أبرز الأسباب التي تعزز من زيادته.

وفيما يخص المعدل الطبيعي لإختبار CRP يُمكن التعرف عليه من خلال الكشف الدوري حيث أنه يتراوح بين 10 مللي جرام / لتر للنسبة الأقل وفي حالة ظهور نسبة تزيد عن هذا المعدل يعني أن الشخص من الُمُمكن أن يتعرض للإصابة بمرض مزمن.

لكن لا داعي إلى القلق حيث أن هذا الأختبار لا يؤكد الإصابة بعدوى خطيرة أو مرض مزمن لكن يجب أخذ الحيطة جيدًا وإجراء الكثير من الأختبارات الأخرى التي تؤكد عكس ذلك من أجل الإستمتاع بصحة جيدة وعدم المعاناة من أي أمراض مزمنة أو مستعصية.