الأنظمة  الغذائية الرائجة في عام 2021
الأنظمة الغذائية الرائجة في عام 2021

تعرف على الأنظمة الغذائية الرائجة في عام 2021


 

1 / النظام الغذائي الحجمي

في حين أن العديد من الأنظمة الغذائية معقدة للغاية، فإن النظام الغذائي الحجمي بسيط للغاية. تم إعدادها من قبل باربارا رولز، دكتوراه، وهي أستاذة التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا، وتتمثل الاستراتيجية في تناول الأطعمة التي توفر أكبر قدر من التغذية لأقل كمية من السعرات الحرارية.

في هذا النظام الغذائي، يتم تصنيف الطعام إلى أربع مجموعات مختلفة من الأقل كثافة في استخدام الطاقة (تشمل الأمثلة المرق والخضروات والفواكه غير النشوية) إلى معظم الأطعمة كثيفة الطاقة (تلك الأطعمة التي لدينا مشكلة في مقاومة مثل الخبز والشوكولاتة والزبدة). الهدف هو أن تتكون غالبية نظامك الغذائي من الأطعمة منخفضة الكثافة.

وفقًا لإرين مورس، أخصائية التغذية العلاجية في مستشفى جامعة كاليفورنيا، فإن "النظام الغذائي الحجمي رائع للأشخاص الذين يحبون كميات كبيرة من الطعام. ومع ذلك، يمكن أن تكون تقييدية ".

ولكن، إذا كانت الأنظمة الغذائية تجعلك تشعر عمومًا وكأنك تتضور جوعًا، فقد ترغب في النظر في هذه الخطة لأنها تبقيك ممتلئًا ومشبوعًا.

2 / كيتو

لا يوجد نظام غذائي أكثر ضجة الآن من الكيتو. من غير المرجح أن تختفي هذه الخطة الفعالة للغاية في أي وقت قريب. يعمل نظام الكيتو أو النظام الغذائي الكيتوني لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعله مشبعًا جدًا، ولكنه منخفض جدًا في الكربوهيدرات. يسمح تقليل الكربوهيدرات لجسمك بالذهاب إلى الكيتوزيه. أثناء الكيتوزية، يصبح الجسم أفضل في تحويل الدهون إلى طاقة. كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد، مما يحسن وظائف الدماغ في النهاية.

ومع ذلك، فإن بعض الأطباء لا يوافقون على هذا النظام الغذائي مشيرين إلى أنه "رائع فقط للأشخاص الذين يعانون من الصرع ويراقبونهم اختصاصي تغذية مسجل من الكيتون."

يشرح الأطباء أن المشكلة الكبيرة في نظام الكيتو الغذائي هي أن هذا النظام الغذائي غير مرن. "معظم الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي ليسوا حقًا في حالة الكيتو.. “

3/نباتي

هل تعرف نباتي؟ إذا لم تكن متأكدًا، فإن الجواب "لا" لأنه عندما يكون شخص نباتيًا، فسيخبرونك بذلك. يقضي النباتيون على جميع المنتجات الحيوانية بما في ذلك اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والعسل. لا يزال هذا النظام الغذائي شائعًا لأسباب أخلاقية بالإضافة إلى حقيقة أنه فعال بشكل لا يصدق.

في حين أن النباتيين أو كما يسميه البعض نظامًا غذائيًا "نباتيًا" يمكن أن يكون صحيًا بشكل لا يصدق، إلا أنه يمكن أن يسير في الاتجاه المعاكس تمامًا.

بينما تظهر الدراسات أن النباتيين لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من المتوسط ​​من أولئك الذين ليسوا من السهل أن تفرط في تناول الأطعمة غير الصحية لأنهم لا يزالون يعتبرون نباتيين.

يحب خبراء التغذية النظام الغذائي النباتي، ولكن يلاحظ أنه يجب القيام به بشكل صحيح. "الكثير من الأطعمة المصنعة مثل أوريو ورقائق البطاطس وصودا البرتقال نباتي، لكن هذا لا يجعلها صحية".

لذا توصي بأن يبقى النباتيون يقظين بشأن تناول الأطعمة الكاملة بكميات كافية من الكالسيوم وB12 والزنك والحديد.

لحسن الحظ، في عام 2020، أصبح الحفاظ على نظام غذائي نباتي أسهل من أي وقت مضى بسبب تزايد شعبية اللحوم النباتية مثل Beyond وIncredible. ولكن لا يزال من المهم مراقبة كمية الطعام التي تتناولها. خصص بعض الوقت لقراءة ملصقات لتغذية لأن هذه الأنواع من المنتجات غالبًا ما تتم معالجتها بدرجة عالية.

كما هو الحال مع العديد من الأنظمة الغذائية، يعد إعداد الوجبات والتخطيط مقدمًا أسهل طريقة للبقاء على المسار الصحيح. وإذا كنت ترغب في الانغماس في جزء معقول من الآيس كريم النباتي بين الحين والآخر، فلا بأس بذلك أيضًا.

قم بزيارة VegasJoy.net لتخطيط رحلتك إلى لاس فيجاس. ستجد في VegasJoy كل المعلومات التي تحتاجها أثناء السفر في لاس فيجاس.

Flexitarian/4

إنها طريقة أسهل وأكثر واقعية لتناول الطعام. يمكن أن يساعدك هذا النظام الغذائي في إنقاص الوزن لأن الهدف هو الحد من السعرات الحرارية عن طريق تناول الخضراوات والحبوب الكاملة والفواكه والبروتينات النباتية.

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي Flexitarian  لديهم مؤشر كتلة جسم أقل وكذلك معدلات أقل من متلازمة التمثيل الغذائي مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون اللحوم بانتظام.

لذا، ما هو الجزء Flex؟ انه سهل. في معظم الأحيان، ستتناول وجبات نباتية. ولكن إذا كان لديك شواء عرضي لإضافة بعض الدجاج المشوي إلى السلطة الخضراء الطازجة.

5/النظام الغذائي الخام

بلغ النظام الغذائي للأغذية الخام ذروته منذ عدة سنوات، لكنه عاد إلى هذا العقد. يعتقد خبراء التغذية أن النظام الغذائي مقيد للغاية. النظرية الكامنة وراء الأطعمة النيئة هي أن الإنزيمات الطبيعية والمغذيات الأخرى في الأطعمة تنهار عند تسخينها. تساعد هذه الإنزيمات على الهضم وامتصاص المغذيات. علاوة على ذلك، نظرًا لأن الطعام النيء يحتوي على درجة حرارة باردة، يقول عشاق الطعام الخام أن هذا يساعد الجسم على مقاومة الالتهاب. ومع ذلك، هناك طرق أفضل بكثير لمعالجة هذه القضايا الصحية.

في حين أنه من السهل إنقاص الوزن على نظام غذائي مقيد للغاية، على المدى الطويل، هذه ليست أفضل خطة لأنه قد يكون من الصعب جدًا الحفاظ عليها.

6/نظام غذائي غني بالبروبيوتيك

النظام الغذائي الغني بالبروبيوتيك هو طريقة أفضل من النظام الغذائي الغذائي الخام للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والالتهاب. يحب الأطباء أطعمة البروبيوتيك مثل الكيمتشي والكفير والكومبوتشا واللبن، والتي يسهل العثور عليها في معظم المتاجر الكبرى.

على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى، من الأسهل بكثير دمج الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك في نظامك الغذائي أكثر من تقييد الأطعمة الأخرى. إنها طريقة واقعية لتناول الطعام بدلاً من مجرد نظام غذائي آخر. يقول الأطباء: "ما يمثل تحديًا كبيرًا بشأن خطط النظام الغذائي الصارمة هو أن الأبحاث الجديدة تأتي كل بضع سنوات وتفضح ما تم التوصية به قبل بضع سنوات". "انظر إلى الثمانينيات والتسعينيات عندما اعتبرت الدهون شريرة. الآن يتم الاحتفال بالدهون (الأفوكادو وزيت الزيتون البكر الممتاز والمكسرات والبذور والمزيد). لهذا السبب أشعر أنه من الأفضل ألا أكون مهووسًا بنظام الحمية الجديد اليوم.