كيفية حساب موعد الولادة بطريقة صحيحة؟
كيفية حساب موعد الولادة بطريقة صحيحة؟

كيفية حساب موعد الولادة بطريقة صحيحة؟


اليوم الأول من آخر دورة شهرية لكي

تستمر معظم حالات الحمل حوالي 40 أسبوعًا (أو 38 أسبوعًا من الحمل) ، لذلك عادةً ما تكون أفضل طريقة لتقدير موعد ولادتك هي حساب 40 أسبوعًا ، أو 280 يومًا ، من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك (LMP).

ولتسهيل عملية الحساب قام موقع ترياق بتوفير حاسبة الحمل كي تقومي بحساب موعد ولادتك المتوقع بسرعة وسهولة مع اعطائك جميع المعلومات القيمة.

هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي طرح ثلاثة أشهر من اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة وإضافة سبعة أيام. لذا ، إذا بدأت آخر فترة لك في 11 أبريل مثلا ، فستقومِ بعد ثلاثة أشهر حتى 11 يناير ثم تضيفي سبعة أيام ، مما يعني أن تاريخ ولادتك سيكون 18 يناير.

هذه هي الطريقة التي سيقدر بها طبيبك موعد ولادتك - وهي طريقة قوية. لكن تذكري: من الطبيعي أن تقومي بالولادة قبل أسبوع أو أسبوعين أو بعد ذلك.

تاريخ الحمل

يعد حساب تاريخ ولادتك بناءً على اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك جيدًا بالنسبة للنساء اللائي لديهن دورة شهرية منتظمة نسبيًا. ولكن إذا كانت دورتك غير منتظمة ، فقد لا تعمل طريقة الدورة الشهرية الأخيرة من أجلك.

يمكنك أيضا حساب الحمل بالأسابيع عن طريق الحاسبة الأخرى الدقيقة التي يوفرها موقع ترياق كي تقومي بمعرفة تفاصيل حملك أسبوع بأسبوع بالإضافة لمعلومات اخرى قد تهمك.

هل يمكن أن يتغير تاريخ الولادة الخاص بكِ؟

نعم ، يمكن أن يتغير موعد ولادتك. على الرغم من أنه بالتأكيد ليس سببًا يدعو للقلق ، فقد يقوم طبيبك بتغيير موعد ولادتك لعدد من الأسباب مع تقدم الحمل.

قد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة وأن مواعدتك المبكرة بالموجات فوق الصوتية قد توقفت ، أو أن الموجات فوق الصوتية الأولى كانت في الثلث الثاني من الحمل.

قد يكون ذلك أيضًا بسبب ارتفاع قاع الرحم لديك غير طبيعي ، أو أن مستويات بروتين ألفا فيتوبروتين (أ ف ب) ، وهو بروتين يصنعه الطفل ، خارج النطاق المعتاد. تحدثي إلى طبيبك إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

المصدر: ترياق