القبض على محمود عزت.. أبرز 10 قضايا متورط فيها القائم بأعمال مرشد الإخوان
القبض على محمود عزت.. أبرز 10 قضايا متورط فيها القائم بأعمال مرشد الإخوان

القبض على محمود عزت.. أبرز 10 قضايا متورط فيها القائم بأعمال مرشد الإخوان


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

بمجرد سماع خبر القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان أو المرشد السري للجماعة كما يحلو للبعض تسميته، بعد نجاح الأمن الوطني في مطاردته طيلة 7 سنوات منذ هروبه بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وتحديد مكان اختبائه بوحدة سكنية بالتجمع الخامس، يطرح عقلك السؤال الأهم (ما هي جرائم محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان؟).

قضايا محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان

في هذا التقرير نتناول بالأرقام القضايا المتهم فيها محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان بعد القبض عليه داخل وحدة سكنية بمدينة التجمع الخامس.

أحيل محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان للمحاكمة الجنائية الغيابية في عدة قضايا شغلت الرأي العام المصري طيلة 7 سنوات، فما بين قضايا ووقائع إرهابية ارتكبها قبل ثورة 25 يناير، ومزيد من الجرائم في فترة حكم مرسي، نهاية بالعمليات المسلحة التي تورط في قيادتها والتخطيط لها.

جرائم محمود عزت القائم بأعمال المرشد

يعد القيادي الإرهابي المذكور هو المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ وحتى ضبطه.

اتهامات محمود عزت القائم بأعمال المرشد

وكان أبرز هده العمليات حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد/ هشام بركات أثناء خروجه من منزله باستخدام سياره مفخخة والتي أسفرت عن إصابة ٩ مواطنين خلال عام ٢٠١٥، وحادث اغتيال الشهيد العميد/وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس خلال عام ٢٠١٥، وحادث اغتيال الشهيد العميد أركان حرب / عادل رجائي أمام منزله بمدينة العبور خلال عام ٢٠١٦ وحادث تفكير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام خلال شهر أغسطس عام ٢٠١٩ والتي أسفرت عن مصرع ٢٠ مواطن وإصابة ٤٧ واضطلاعه بالإشراف على كافة أوجه النشاط الإخواني الإرهابي ومنها الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تتولى حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة والإسقاط على الدولة بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام.

دور محمود عزت في تمويل الإرهاب

وتولى القيادي الإخواني مسئولية إدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته كذا اضطلاعه بالدور الرئيسي من خلال عناصر التنظيم بالخارج في دعم وتمويل المنظمات الدولية المشبوهة واستغلالها في الإساءة للبلاد ومحاولة ممارسة الضغوط عليها في العديد من الملفات الدولية .

الأحكام الصادرة ضد محمود عزت

يشار إلى ان المذكور محكوم عليه غيابيا في العديد من القضايا من بينها الإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٥٨ جنايات قسم أول مدينة نصر (تخابر) والإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٣ جنايات قسم أول مدينة نصر (الهروب من سجن وادي النطرون) والمؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٦١٨٧ جنايات قسم المقطم (أحداث مكتب الإرشاد) والمؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٥١١٦ جنايات مركز سمالوط (أحداث الشغب والعنف بالمنيا) ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا الخاصة بالعمليات الإرهابية وتحركات التنظيم الإرهابي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات وتؤكد على الاستمرار في التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف النيل من استقرار الوطن وضبط العناصر المخططة والمنفذة لذلك.