أخبار عاجلة

اليمن الان / بماذا توعد "الحوثي" قوات "الدعم السريع السودانية" القادمة الى صنعـاء؟! (شاهد)

اليمن الان / بماذا توعد "الحوثي" قوات "الدعم السريع السودانية" القادمة الى صنعـاء؟! (شاهد)
اليمن الان / بماذا توعد "الحوثي" قوات "الدعم السريع السودانية" القادمة الى صنعـاء؟! (شاهد)

توعد رئيس مايسمى باللجنة الثورية للحوثيين، محمد علي الحوثي، القوات السودانية التي يطلق عليها “الدعم السريع” وتتجه للمشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن، بالمواجهة والإبادة.

 

وذكـر الحوثي أمس الخميس، في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعلى “فيسبوك”، إن “عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم”.

 

وأعتبر الحوثي رفض مشائخ الجنجويد استمرار الزج بأبنائهم في القتال في اليمن “موقفا إيجابيا”، داعيا في الوقت نفسه من وصفهم بأحرار لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع، مشيرا إلى صور القتلى “المرتزقة السودانيين” في اليمن التي تداولتها وسائل الإعلام قبل عدة أسابيع.

 

وسخر القيادي الحوثي من توجيهات أطلقها قائد الفرقة 16 السودانية للمجندين الجدد حذرهم فيها من أن يكونوا كأسلافهم، الذين قتلوا سريعا أو فروا، في إشارة إلى الذين ‏رفضوا المشاركة في القتال وطالبوا باستبدالهم وتغييرهم في أعقاب مقتل قائدهم وعدد من زملائهم، حسب زعمه.

 

وكانت قناة الشروق التلفزيونية السودانية قد بثت الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع، متحدثة إنها في طريقها إلى اليمن للانضمام إلى قوات التحالف العربي.

 

وسبق أن نفى السودان ما تناقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين وموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح عن إلحاق خسائر فادحة بجنوده في اليمن، خاصة في معارك الساحل الغربي.

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل: تطورات عسكرية طارئة .. وانتصارات ساحقة للجيش الوطني «تفاصيل ماحدث اليوم»

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن