أخبار عاجلة
مرزاق علواش يطارد التطرف في "ريح رباني" -

اليمن الان / صداقة "ترامب_بوتن" القديمة فشلت في احتوائه.. : تصعيد عسكري مفاجئ وخطير ينذر بحرب عالمية بين القوتين الأكبر على وجه الأرض!

اليمن الان / صداقة "ترامب_بوتن" القديمة فشلت في احتوائه.. : تصعيد عسكري مفاجئ وخطير ينذر بحرب عالمية بين القوتين الأكبر على وجه الأرض!
اليمن الان / صداقة "ترامب_بوتن" القديمة فشلت في احتوائه.. : تصعيد عسكري مفاجئ وخطير ينذر بحرب عالمية بين القوتين الأكبر على وجه الأرض!

 

 لم تفلح تلك الصداقة الشخصية التي تربط الرئيسين الأمريكي ترامب، والروسي بوتن، في إصلاح ما أفسده الدهر في العلاقات الأمريكية الروسية، التي تزداد تدهوراً وتباعداً يوماً بعد آخر، خصوصاً منذ مجيئ ترامب إلى البيت الأبيض، 

 

 فقد ذكــر ضابط كبير فى الجيش الأمريكى فى مقابلة مع رويترز، إن الجيش الأمريكى يتحول نحو إجراء مناورات عسكرية ذات صبغة عالمية أكثر ليستعد بصورة أفضل من أجل مواجهة تزايد القوة الروسية وتهديدات عالمية أخرى.

وذكـر جون هيلى البريجادير جنرال بالقوات الجوية، والمسؤول عن المناورات العسكرية للقوات الأمريكية فى أوروبا، إن المسؤولين يدركون أنهم يحتاجون للاستعداد بشكل أفضل من أجل مواجهة تهديدات تزداد تعقيدا فى كل مجالات الحرب البرية والبحرية والجوية والفضائية والإلكترونية.

وتمت بالفعل بعض المناورات ذات الصبغة العالمية وإن كانت على نطاق محدود. لكن الهدف يتمثل الآن فى إجراء مناورات أكثر شمولا بحلول السنة المالية لعام 2020 تضم قوات من كل القيادات العسكرية التسعة للجيش الأمريكى بدلا من التركيز على مناطق بعينها أو أحد أسلحة الجيش مثل مشاة البحرية.

وذكـر هيلى فى مقابلة هذا الأسبوع "ما نصبو إليه فى نهاية المطاف هو برنامج تدريبات متكامل على مستوى العالم بشكل يمكننا جميعا من العمل ... بتناغم فى تمريـن عسكرى عالمى مشترك".

وذكـر إن المناورات الحربية والتدريب أمر لا غنى عنه للتدريب على خوض صراعات محتملة على أن تعكس الطبيعة العالمية للتهديدات العسكرية الراهنة مثل الحرب الإلكترونية.

وتـابع هيلى إن تركيزه الرئيسى فى أوروبا ينصب على روسيا وذكـر، إن المسؤولين سيراقبون عن كثب مناورة تجريها موسكو تبدأ الشهر القادم ويقول خبراء إنها قد تضم نحو مئة ألف جندى.

وأشار إلى أن مراقبين من روسيا حضروا تدريبات عسكرية أجرتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى فى منطقة البحر الأسود لكن موسكو لم تقدم دعوة مماثلة من أجل حضور مناوراتها. وذكـر "لا يتحلون بالشفافية التى نتعامل بها".

وتقول موسكو، إن مناوراتها الحربية ستجرى من أَثناء مشاركة أقل من 13 ألف جندى وبالتالى لا تستحق دعوة مراقبين من الخارج.

وذكـر هيلى إن تقييما مبدئيا لعدد من التدريبات العسكرية التى تمت فى أنحاء أوروبا هذا الصيف من أَثناء مشاركة أكثر من 40 ألف جندى من الولايات المتحدة وقوات الدول الحليفة جاء إيجابيا لكن تقييما شاملا سينتهى بحلول أكتوبر تشرين الأول.

وعززت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى من تواجد قواتهما وتدريبها فى أوروبا لردع روسيا بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا فى 2014.

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة متداولة لمبارك.. كيف بدا في أحدث ظهور له؟

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن