أخبار عاجلة
أحمد سليمان ينعي سيف العماري بعد وفاته -

اليمن الان / عاجل : السعودية تعلن قبل قليل عن أول خطوة لإلغاء الحصار الجوي المفروض على الدوحـة!

اليمن الان / عاجل : السعودية تعلن قبل قليل عن أول خطوة لإلغاء الحصار الجوي المفروض على الدوحـة!
اليمن الان / عاجل : السعودية تعلن قبل قليل عن أول خطوة لإلغاء الحصار الجوي المفروض على الدوحـة!

 

 

 

 صـرحت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية قبل قليل تخصيص الدول الداعمة لمكافحة ، ممرات الطوارئ الجوية بعد موافقتها مع سلطات الطيران المدني في كل من الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العربية ومملكة البحرين، وذلك لتستخدمها الشركات القطرية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

وقالت الهيئة في بيان لها الأحد : "إن هذا الإجراء يؤكد التزامنا بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وجرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار بإدارتنا لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية، وهذا الإجراء تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكاو) التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقيات".

وأفادت الهيئة أنه تم تحديد 9 ممرات منها ممر واحد في الأجواء الدولية بالبحر المتوسط تقوم شركة الملاحة الجوية المصرية بإدارته، ويبدأ فعليا أول شهر آب/أغسطس القادم، وقد صدر إعلان ملاحي للطيارين الدوليين يؤكد ذلك، وهو ما تم في بقية الممرات التي تمت الموافقة عليها في منطقة العربي .

وأكد البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الهيئة إلى الحفاظ على أمن وسلامة الأجواء بالمقام الأول، وتنفيذا لقرار المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر ومنها منع الطيران القطري من استخدام أجواء المملكة.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ كل هذه الممرات قد تمت بالتنسيق مع دول الجوار تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) كجزء من برنامج دعم سلامة الملاحة الجوية.

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة طفلة على متن “طيران اليمنية” والسبب صادم
التالى بالأسماء.. المخابرات الأمريكية تنشر قائمة منشورات مكتبة أسامة بن لادن

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن