أخبار عاجلة

اليمن الان / عاجل : اللواء هيثم قاسم ينقذ القوات المسلحـة الوطني من "الكماشة" التي نصبها الحوثيون بمعسكر خالد!

اليمن الان / عاجل : اللواء هيثم قاسم ينقذ القوات المسلحـة الوطني من "الكماشة" التي نصبها الحوثيون بمعسكر خالد!
اليمن الان / عاجل : اللواء هيثم قاسم ينقذ القوات المسلحـة الوطني من "الكماشة" التي نصبها الحوثيون بمعسكر خالد!

 

 

  بَيْنَ وَاِظْهَرْ مصدر مطلع بحكومة الشرعية حقيقة ما جرى من مجريات متسارعة أَثناء عملية اقتحام الجيش الوطني بوابات معسكر خالد بن الوليد عصر اليوم الأربعاء.
 
ونقل "المشهد اليمني" عن المصدرأن الجيش بدأ هجوماً واسعاً في ساعات العصر الأولى بالتزامن مع غارات شَدِيدَةُ من طيران التحالف العربي، حيث تمكن من اقتحام بوابات المعسكر من الجهتين الغربية والجنوبية، وقوبل ذلك بانكسارات حوثية متسارعة، داخل أسوار المعسكر، وبدأت قواتهم بالتراجع بشكل ملحوظ.
 
وتـابع: بدأ قوات الجيش تحكم سيطرتها تدريجياً على أهم مرافق المعسكر، لكن الحوثيين كانوا قد لغموا أغلب المواقع فيه، وتسارعت وتيرة انسحابهم من مواقعهم في محاولة لاستدراج الجيش بشكل أكبر داخله، والوقوع في شبكة أو حقل ألغام معد بعناية فائقة لإحداث أكبر خسارة في العتاد والأرواح بحق قوات الشرعية.
 
وأشار الى أن اللواء هيثم قاسم، قائد عمليات الرمح الذهبي أَبْرَزَ توجيهات عسكرية صارمة بسحب آليات وأفراد الجيش من المعسكر الذي بدا فارغاً من تواجد ، وإعادة تمركزها على بعد كيلو متر واحد منه.
 
كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أعطى اوامره الى وحدات وفرق "نزع الألغام والمتفجرات" الى البدء بمسح أرض المعسكر وكافة المرافق والمواقع والثكنات العسكرية بداخله، لتلافي أية أخطاء كارثية قد ترافق تقدم القوات وبسط سيطرتها عليه بشك كامل.
 
وتابع: ظن الحوثيون أن تراجعهم سيدفع عناصر الجيش الى التوغل في المعسكر، وحين ذلك سوف يكون كالفأر في المصيدة، فيما كانت المليشيات قد أعدت خطة مسبقة الى تنفيذ هجمة ارتدادية لسحق قوات الجيش والمقاومة العالقين في شبكة الالغام، واستغلال ذلك النصر في إعادة شحن معنويات أتباعهم المنهارة على اكثر من جبهة، لكن الجيش كان أذكى من أن يقع في هذا الفخ.
 
وتـابع أن سرايا تتبع كتائب "الحمدي" تتولى في الوقت الحالي مهمة حراسة محيط المعسكر، وتقوم بعملية رصد وإيقاف أية عمليات تسلل قد تنفذها عناصر المليشيات نحوه.
 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على آراء المذاهب الأربعة فى كيفية أداء سنة الجمعة وعدد ركعاتها
التالى منظمة الهجرة الدولية تدعم هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الأمومة والطفولة

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن