أخبار عاجلة
اشتباك بالأيدي بين ماتيتش واحتياط كوستاريكا -
السويد «تتجسس» وكوريا الجنوبية «تغش» -
سويسرا تجبر نيمار ورفاقه على التعادل -

اليمن الان / القيادي للمؤتمري البارز أبو بكر القربي يخرج عن صمته ويكشف عن موقف مغاير لموقف "صالح "من مبادر تسليم "الحديدة"

أعلـن أبوبكر القربي القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس السابق صالح وعضو في وفد الانقلابيين التفاوضي أن مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لم تقدم بشكل رسمي ومكتوب لتتمكن الأطراف من دراستها وطرح وجهة نظرها حولها وأنه لن يتم التعامل مع أي مشروع أو مبادرات إلا بعد تقديمها بشكل رسمي لكافة الأطراف ..

وأشار القربي إلى أن وفدهم التفاوضي جاهز في أي وقت لتحقيق السلام المرتبط بوقف التحالف للحرب وقناعتهم بأنه لا يوجد حل للأزمة اليمنية غير الحل السياسي والسلمي في البلاد..

وكان المخلوع صالح قد صـرح رفضه بشكل قاطع أي تَحَاوَرَ بشأن ميناء الحديدة وذكـر إنه أبعد عليهم من عين الشمس لتأتي تصريحات القربي غَيْر مَأْلُوفة لها ، مؤكداً _ القربي _أن اليمن لن تكون مصدر تهديد لأمن أشقائها وأن أي اتفاقية للسلام ستراعي مبدأ حسن الجوار واحترام السيادة وأن التفاوض المباشر سيقود الى حلول تحمي مصالح كافة الشعب ..

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طالب القربي الأمم المتحدة ومبعوثها وسفراء الدول الخمس الى التقاط المبادرة التي أطلقتها الكتلة البرلمانية المؤتمرية الموالية لصالح الداعية للمصالحة والشراكة الوطنية وإقناع التحالف بوقف الحرب والعودة الى طاولة الحوار الجاد .

وكان فد الانقلابيين قد رفض الالتقاء بولد الشيخ في زيارته النهائية لليمن كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد بأنه غير مرحب به في اليمن واتهمه بمقايضة تسليم مرتبات موظفي الدولة مقابل تسليم الحديدة للشرعية ممثلة برئيس الجمهورية

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق من صنعاء: منذ اغتيال علي عبدالله صالح... هذا ماحدث أمام مبنى وزارة الداخلية
التالى أول تصريح للشجاع عن معركة الحديدة ومصير الأسر الهاشمية "تفاصيل"

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن