أخبار عاجلة
الجيش اليمني يقتل ويصيب 15 من "أنصار الله" -

سرايا بوست / اليوم.. انتهاء حملة «وطن بلا مخالف» بالمملكة العربية السعودية

سرايا بوست / اليوم.. انتهاء حملة «وطن بلا مخالف» بالمملكة العربية السعودية
سرايا بوست / اليوم.. انتهاء حملة «وطن بلا مخالف» بالمملكة العربية السعودية

محمود عثمان

تنتهى اليوم الإثنين، مدة تمديد حملة «وطن بلا مخالف»، وطالب وزير القوى العاملة محمد سعفان، المصريين من المخالفين لنظامي الإقامة والعمل بالمملكة العربية السعودية، بسرعة المغادرة.

 

يأتى ذلك عقب انتهاء مدة الـ 120 يوم من حملة «وطن بلا مخالف» من المخالفين لنظامي الإقامة والعمل بالمملكة العربية السعودية، التي كانت مدتها 90 يوما ثم تم تمديدها 30 يوما إضافي لتنتهي اليوم، وكانت تلك الحملة قد منحتها المملكة، لمخالفي نظامي الحج والعمرة من مختلف الجنسيات لمغادرة السعودية إلى بلدانهم من تلقاء أنفسهم، حتى لا يتعرضون للآثار المترتبة على «بصمة مرحل» بعقوبات وغرامات تصل إلى 20 ألف ريال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

 

كان الوزير قد سبق وأصدر توجيهات لمكتبي التمثيل العمالي التابعين للوزارة، بالسفارة والقنصلية المصرية بالرياض وجدة، بمتابعة أحوال المصريين المخالفين وسرعة المغادرة، فضلا عن مساعدتهم في مواجهة أية مشاكل قد تعترضهم، ومساعدتهم بالتعاون مع القنصلية خاصة من انتهت صلاحية جوازات سفرهم لاستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.

 

يذكر أن الذين استفادوا من الحملة خلال مدة الـ 90 يوما، التي منحتها المملكة، لمخالفي نظامي الحج والعمرة حوالي 354 ألف مخالف من مختلف الجنسيات في المملكة.
 

موضوعات متعلقة

 

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / جهاز حماية المنافسة vs التصديري للحاصلات.. من ينتصر في معركة الممارسات الاحتكارية؟
التالى سرايا بوست / التنمية المحلية بدأت تدريب الشباب.. «شعراوي»: المجالس المحلية بداية من 2019

معلومات الكاتب