سرايا بوست / نشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 عبر موقع تنسيق الجامعات وإعلان الحد الأدنى للكليات بعد قليل

سرايا بوست / نشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 عبر موقع تنسيق الجامعات وإعلان الحد الأدنى للكليات بعد قليل
سرايا بوست / نشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 عبر موقع تنسيق الجامعات وإعلان الحد الأدنى للكليات بعد قليل

يصـرح موقع تنسيق الجامعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 فى شعبة أدبي وعلمي بعد قليل صباح اليوم فى مؤتمر صحفي بمقر وزارة التعليم العالي، سجل الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 390 درجة فأكثر بنسبة 95.12% فأكثر، بينما سجل الحد الأدنى لشعبة علمي رياضة 374 درجة بمجموع 91.22% بينما جاء الحد الأدنى لشعبة أدبي 326 درجة بنسبة 79.51%.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 فى شعب علمي وأدبي. (بعد قليل تظهر هنا)

تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة هذا العام إلى انخفاض الحد الأدني لتنسيق كليات المرحلة الاولى فى كليات القمة وخاصة الطب والصيدلة والأسنان والهندسة، وترجع أسباب التوقعات إلى تراجع أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع مابين 95% وحتى أقل من 100% بحوالي 5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذى يتوقع معه انخفاض فى الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى فى الكليات.

 

مؤشرات تنسيق كليات الطب والصيدلة والأسنان

يتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول فى كلية الطب إلى 97% والصيدلة وطب الأسنان إلى 96% بسبب تراجع نسب الشريحة الحاصلة على تلك المجاميع العالية.

هذا ويواصل مكتب تنسيق الجامعات حساب المجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة، هذا ويمكن لطلاب الثانوية العامة استكمال جلب استمارات النجاح من المدارس المختلفة من أجل معرفة الدرجات الخاصة بالطالب والرقم السري على إستمارة النجاح.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

توقعت مؤشرات بخصوص نتيجة تنسيق المرحلة الأولى إلى أن يصل الحد الأدنى لكلية الطب إلى 399.5 كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيصل الحد الأدنى المتوقع لكليات طب الأسنان إلى 398 درجة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيصل الحد الأدنى لكليات الصيدلة إلى 393 درجة.

تحديث:

هذا وفي غضون ذلك يقَدَّمَ مكتب تنسيق الجامعات لفحص الرغبات المقدمة لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى لإقرار الأعداد النهائية فى كل كلية من الكليات لتحديد الحد الأدنى لكل كلية فى المرحلة الأولى للتنسيق.

تبقى فرصة الطلاب فى المرحلة الاولى كبيرة وسط توقعات بهبوط فى تنسيق الكليات فى المرحلة الأولى هذا العام.

يطمح طلاب علمي وأدبي إلى دخول الكليات التي يرغبوا فى الإلتحاق بها أَثناء الساعات الْمُقْبِلَةُ عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.

نقوم اليوم الأحد بنشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 لتنسيق الشعب العلمية والأدبية والتي تظهر أَثناء ساعات قليلة صباح اليوم الأحد وسط ترقب طلابي.

هذا وننشر كل جديد حول نتيجة تنسيق المرحلة الأولى فى الساعات الأولر من صباح اليوم والتي ننقلها فى وقتها.

هذا وتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى مباشرة على موقع تنسيق الكليات أَثناء الساعات الْقَادِمَـةُ.

تظهر بعد قليل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 لطلاب الثانوية العامة والتي تظهر برقم الجلوس لكل الطلاب.

المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى