أخبار عاجلة

سرايا بوست / تنسيق الثانوية العامة 2017.. نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2017 للشعبتين أدبي وعلمي

تنسيق الثانوية العامة 2017،وقد انتهي وقت التسجيل الإلكتروني والتقديم من أَثناء أولى مراحل التنسيق للثانوية العامة، حتى يتأهل الطلاب للالتحاق بكليات القمة، وتؤكد المؤشرات في الوقت الحالي على أن تنسيق الثانوية العامة سيشهد انخفاض هذا العام على كليات القمة، وبوجه خاص الطب، والهندسة، والأسنان، والصيدلة.

وبعد فتح باب التنسيق للجامعات أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم بالكليات  بعد أن تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات للمرحلة الأولى، ويأتي ذلك وفقًا لما تحدده المجاميع التكرارية التي حصل عليها الطلاب، وهو ما يحدد مستوى الحد الأدنى، هذا وبعد أن تقوم وزارة التعليم العالي بإعلان نتيجة التنسيق من وزارة التربية والتعليم، ينتظر العديد من الطلاب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2017.

الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة 2017

  • الحد الأدنى للقبول شعبة علمي علوم: 390 درجة فأكثر، 95.12%.
  • الحد الأدنى للقبول شعبة علمي رياضة: 374 درجة فأكثر، 91.22%.
  • الحد الأدنى للقبول شعبة أدبي: 326 درجة فأكثر، 79.51%.
تنسيق الثانوية العامةتنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامةتنسيق الثانوية العامة

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى من أَثناء موقع التنسيق

وقد صـرح منذ قليل وزير التعليم العالي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولي، وسوف يتم البدء في انطلاق المرحلة بداية من اليوم، ويتم استقبال طلاب الثانوية العامة  لتسجيل الرغبات، وللدخول إلى موقع التنسيق تنسيق القبول بالكليات والمعاهد اضغط هنا.

اليوم في بداية أول أيام تنسيق الثانوية العامه للجامعات المصرية، وسوف يتقدم الطلاب اليوم لكي يتم تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوي العام، وسوف نتابع معكم بشكل تفصيلي على مدار اليوم اي تفاصيل خاصة بالروابط ولينكات تنسيق الجامعات المصرية، بالتوفيق للجميع.

خطوات تسجيل تنسيق الثانوية العامة إلكترونياً

  • أولا الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • قم باختيار مصدر الشهادة الحاصل عليها.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي، بالإضافة إلى الرقم السري المتواجد في استمارة النجاح، ثم الرقم التأكيدي.

  • ثم انتقل إلى الخطوة التالية بعد تعرف الموقع عليك من أَثناء الاسم والرقم السري، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة من البيانات الأساسية ليتم اختيار قائمة الرغبات منها، وعند التقدم بالرغبات سوف تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة مسبقًا.

  • هذه الخطوة هي خطوة التحقق من البيانات الأساسية، وبع ذلك اضغط على الخطوة التالية، وفي حالة تواجد خطأ غير قابل للتعديل، قم بالفور بالاتصال على مكتب التنسيق أو الفروع الخاصة به أو من أَثناء الرقم التالي 19468، هذا وبالإضافة إلى أن المجموع الكلي سوف يظهر للطالب متضمنًا التالي المجموع الكلي بالإضافة إلى الحافز الرياضي، ودرجات المستوى الرفيع.

  • بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة يتم اختيار من خلالها وتعديل الرغبات، وتحتوي هذه الخانة على 60 خانة متفرعة الاختيارات بواسطة زر الإضافة والتعديل، ثم بعد ذلك قم بإدخال الرغبات بالترتيب الذي تريده.

  • يقوم الطالب بتحديد الأسلوب والاختيار ما بين القطاعات المتخصصة والجامعات والمعاهد المسموحة للشعبة التابع لها.

  • بعد أن تتم عملية إدخال كافة الرغبات يمكنك مراجعتها مرة أخرى، ثم بعد ذلك يتم إرسالها إلى الحاسب الخاص بالتنسيق المركزي، وذلك عن طريق الرقم السري ثم قم بالضغط على التسجيل.
  • وبعد ذلك سوف تظهر استمارة الرغبات، قم بطباعة الرغبات التي أدخلتها، ثم يقوم البرنامج ب إعطاءك إيصال مؤرخ بالتاريخ والساعة التي قمت بالتقديم فيها، بالإضافة إلى رقم مرجعي يمكن الرجوع إلى البيانات من خلاله، بالإضافة إلى تسجيل نسخة من الرغبات الخاصة بك في حاسبك الشخصي، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت.
  • في حالة كثرة التعديلات-وهذا الخيار متاح لك- فيجب عليك العلم أن التنسيق سوف يعتمد أخر تعديل قمت به، وأن الحاسب سوف يحتفظ بجميع السجلات التي قمت بإدخالها في كل مرة، وسوف يتم توزيعك طبقًا للرغبات الخاصة بك.

تحديثات تنسيق الثانوية العامة 2017

 

وبعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، سوف يتم الإعلان غدًا عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى، وسوف يتم ذلك من أَثناء مؤتمر صحفي في غضون العاشرة صباحًا، في مَرْكَز وزارة التعليم العالي في الدور الثامن في شارع القصر العيني، هذا وبالإضافة إلى إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عقب اعتمادها من أَثناء المؤتمر الصحفي، ومن ثم سوف تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، وسوف نتابع معكم بشكل لحظي جميع تفاصيل المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2017.

المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى