أخبار عاجلة

اليمن الان / "تصوير السيقان العارية " حملة تضامن مع فتاة التنورة القصيرة، تثير الجدل (شاهد)

اليمن الان / "تصوير السيقان العارية " حملة تضامن مع فتاة التنورة القصيرة، تثير الجدل (شاهد)
اليمن الان / "تصوير السيقان العارية " حملة تضامن مع فتاة التنورة القصيرة، تثير الجدل (شاهد)


لاتزال حملة مجهولة المصدر، تدعو الفتيات لتصوير سيقانهن ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الريـاض، تثير جدلاً في المملكة بعد استمرار التفاعل معها بالرغم من إطلاق السلطات الريـاض لسراح نجمة مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة باسم “مودل خلود” بعد ظهورها بتنورة قصيرة في مكان سَنَة بالمملكة وتوقيفها.


وكانت الحملة التي تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي مكاناً لها، قد انطلقت بالتزامن مع توقيف “خلود” التي ظهرت يوم الأحد الماضي على موقع “سناب شات” بملابس متحررة جداً من أَثناء ارتدائها لتنورة قصيرة في مكان سَنَة بالسعودية في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية التي تفرض على نسائها بالقانون ارتداء ملابس محتشمة.


ووجد الوسم “#حملة_تصوير_السيقان”  تفاعلاً على موقعي تويتر وفيسبوك بشكل لافت، بعد أن تصدرت صور خلود بتنورتها القصيرة ومخالفتها الغريبة واجهة وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


وتم كتـب صور لسيقان فتيات في أماكن مختلفة، فيما كُتب على اثنتين من الصور على الأقل أسماء صاحباتها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تدعي الحسابات التي نشرت تلك الصور، بينما لا يمكن لـ “إرم نيوز” التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وبالرغم من إطلاق سراح خلود، لاتزال الحملة تجد متفاعلين معها من قبل مدونين بألقاب وصور غير حقيقية في مؤشر على أن الحملة تدار من خارج المملكة بهدف الإساءة للسعودية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تقول على الدوام وزارة الداخلية الريـاض في بياناتها عن الشائعات والحملات المسيئة للمملكة في مواقع التواصل الاجتماعي.


وعادة ما تتصدر ناشطات سعوديات معروفات يكتبن بأسمائهن الصريحة الحملات المدافعة أو المتضامنة مع نساء المملكة، فيما تغيبن بشكل كامل عن حملة بَيْنَ وَاِظْهَرْ السيقان التي تعد غَيْر مَأْلُوفة لعادات وتقاليد محافظة ومستمدة من الشريعة الإسلامية المطبقة في البلاد.


ووجدت “خلود” متضامنين ومتضامنات معها من داخل المملكة بالفعل، من أَثناء تدويناتهم التي انتقدوا فيها توقيف الفتاة بسبب ملابسها التي يعتبرونها حرية شخصية، مطالبين بتغيير القوانين التي تنتهكها على حد وصفهم.


وكانت الريـاض وجهات حكومية أخرى بينها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قد تدخلت في قضية “خلود” بعد انتشار مقطع فيديو صوّره شاب يرافقها في القرية التراثية في أشيقر، وهي بملابسها المتحررة التي اعتبرها كثير من السعوديين تحديًا للمملكة وقوانينها وعاداتها وتقاليدها المحافظة.
 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شبوة على صفيح ساخن: طائرة إماراتية خاصة تنقل قيادي بارز إلى بلحاف والانتقالي يدعو إلى تفويض النخبة
التالى كيف حول الحوثيين ….الزينبيات إلى زوقبيات! (تفاصيل)

معلومات الكاتب