أخبار عاجلة

سرايا بوست / المخلوع صالح ينفذ تهديده اليوم السبت بصنعاء ويتحدى الرئيس هادي!

سرايا بوست / المخلوع صالح ينفذ تهديده اليوم السبت بصنعاء ويتحدى الرئيس هادي!
سرايا بوست / المخلوع صالح ينفذ تهديده اليوم السبت بصنعاء ويتحدى الرئيس هادي!

 

 

 

  قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين أن مجلس النواب في العاصمة سيستأنف جلسات أعماله غدا السبت.

واضافت ان المجلس سيعقد جلسات الفترة الثالثة من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس  يحيى علي الراعي وسيقف أمام عدد من القضايا المدرجة في مشروع جدول أعماله لهذه الفترة.

كان الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد إجتمع برئيس المجلس ونائبه أمس الخميس ودعا النواب المنقطعين والموالين للشرعية للعودة إلى صنعاء لحضور جلسات المجلس مالم سيتم إعلان  دوائرهم شاغرة وتجرى فيها انتخابات لإنتخاب بدلاً عنهم.

وتعذر البرلمان الخاضع لسيطرة صالح والحوثي بعقد جلساته بسبب عدم إكتمال النصاب وذلك بعد خروج الكثير من اعضاءه من صنعاء إلى خارج البلاد بسبب ممارسات مليشيا الحوثي ضدهم .

وتحدثت مصادر محلية عن إنضمام أعضاء مجلس النواب للأعضاء المقاطعين له منذ الانقلاب على الشرعية لعقد جلسة للبرلمان في العاصمة المؤقتة عدن في الفترة القادمة.

وأشار صالح إلى أن المجلس سيحدّد في أول انعقاد له وقتاً زمنياً لعودة الجميع أو على الأقل أن يمتنعوا عن النشاط المعادي ويعلنوا موقفاً واضحاً أنهم ليسوا مع النشاط المعادي لليمن ولا مع العدوان، في حالة عدم القدرة على العودة براً أو بحراً أو جواً، مالم ستُسحب منهم الثقة من الدوائر التي اختارهم الناخبون فيها، بعدما يحدّد المجلس أن المقاعد شاغرة.

مؤكدا أن البرلمان لن يكون إلا في صنعاء حسب الدستور والقانون ولن تعقد جلساته إلا فيها في رد على التحضيرات التي تقوم بها الشرعية لعقد الجلسات في عدن.

المصدر : شبكة بو يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لأول مرة ..المشاط يوجه رسالة عاطفية للسعودية مع الإقرار بالهزيمة “نصها”
التالى للمواطنين والمقيمين اليمنيين في المملكة وتضع هذا الشرط "تفاصيل"

معلومات الكاتب