أخبار عاجلة
أحمد سليمان ينعي سيف العماري بعد وفاته -

سرايا بوست / أَثناء ساعات.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017 موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي – أسماء الأوائل

تُعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي والإسلامي الدور الأول من العام الدراسي الحالي 2017-1438،في العاشرة من صباح اليوم السبت، بعد أن يعتمدها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتصبح متاحة للطلبة للإستعلام عنها من أَثناء موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر الإلكترونية، ويمكن الإستعلام عن النتيجة بواسطة الإسم أو رقم جلوس الطالب في الثانوية الأزهرية.

وقد أعلـن مصدر بالأزهر أن نسب النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، ومن المنتظـر أن تعلن النتيجة بصورة رسمية كحد أقصى العاشرة من صباح اليوم السبت، وذلك بعد ان انتهت أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلبة في الثانوية الأزهرية، وتمت عمليات المراجعة والرصد بنجاح وعلى النحو المطلوب.

وفي سياق متصل، قالت المصادر أن عدد كبير من الطلبة هذا العام قد حصلوا على درجات مرتفعة بخلاف الأعوام السابقة، وسوف تُعلن نتيجة الثانوية الأزهرية في إطار المؤتمر الصحفي الذي تستعد مشيخة الأزهر الشريف لعقده اليوم السبت 10 صباحاً، ويذكر أن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية العام الماضي كانت قد بلغت 46%.

اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ( أَثناء ساعات) وارتفاع نسب النجاح

يعتمد الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017 أَثناء ساعات، تحديداً في العاشرة من صباح اليوم السبت، أَثناء مؤتمر صحفي يعقد بمشر مشيخة الأزهر،وتشير المصادر إلى زِيَادَةُ نسبة النجاح أَثناء العام الحالي عن العام الماضي، ويذكر أن نسبة نجاح العام الماضي بلغت 46%، والعام الحالي هو أول سَنَة لتطبيق نظام البوكليت الْحَديثُ.

(أَثناء ساعات) موعد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الأول

أعلـن وكيل مشيخة الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، أنه من المنتظـر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم السبت 15 يوليو  10 صباحاً، من أَثناء مؤتمر صحفي يعقد بمقر مشيخة الأزهر، تُعلن في إطاره النتيجه وتنشر على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي.

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الأول

أتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية، خدمة معرفة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 علمي وأدبي وإسلامي، من أَثناء إِتْمام “بوابة الأزهر” والذي يمكن تحميله من متجر الجوجل بلاي من هنا، ويتيح التطبيق خدمة معرفة النتيجة فور ظهورها.

أيضاً يمكن الحصول على النتيجة من أَثناء الوسائل التالية:-

  • موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.
  • موقع الأزهر التعليمي من هنا.
  • الخط الساخن لمشيخة الأزهر 19439.
  • “دليل ” ينشر رابط النتيجة في نفس لحظة ظهورها فتابعونا.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017

صـرح شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، أسماء أوائل الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهرية أمس الخميس، في الشعب الثلاث وهي إسلامي وعلمي وأدبي، وتم تكريمهم بإتصال هاتفي بل ورحلة حج مكافأة لوالديهم، بالإضافة إلى مكافأة مالية، والإعفاء من المصروفات الجامعية طوال أعوام الدراسة.

وقد شكر الطيب أَثناء المكالمة، الطلاب على ما بذلوه من جهد أَثناء العام الدراسي، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح، وشكر كذلك والديهم على ما بذلوه من جهد لتوفير الجو الملائم ليذاكر ابنائهم بجهد، حيث أن أفضل استثمار يمكن أن يقوم به الأباء والأمهات هو الاستثمار في تعليم أبنائهم للمساهمة في صناعة مستقبل مصر.

وذكـر الطيب أن أبناء الأزهر، هم المنوط بهم كتـب صورة الإسلام الوسطية المعتدلة المواجهة للتطرف والإرهاب،مشيداً بجميع قادة وقيادات الأزهر الذين بذلوا جهدهم طوال العام الدراسي وكانوا على قدر المسئولية الكبيرة المخولة لهم.

الشعبة الاسم المجموع
الإسلامية محمد أحمد عبد الوهاب سيد 646 درجة
الأدبي (مبصر) سهيلة مجدي فاروق سعد 612 درجة
الأدبي (كفيف) أمل محمد أحمد عبد الغفار فودة 583 درجة
العلمي إيمان عزيز محمود حسن كاشف 648 درجة

تحديث الجمعة 14 يوليو

مستمرين معكم في متابعة آخر أخبار نتيجة الثانوية الأزهرية، المنتظـر ظهورها أَثناء ساعات، تحديداً في العاشرة والنصف من صباح غداً السبت، ونؤكد أنه لا صحة لما يروج عن إعلان نسب نجاح أياً من المواد أو ظهور نتائج سوى نتائج الأربع الأوائل المشار إليهم سابقاً، فما هي إلا ساعات وتظهر النتيجة التي يمكن الحصول عليها مباشرةً برقم الجلوس من أَثناء موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي، “دليل مصر” ينشر الرابط المباشر للنتيجة داخل المقال الحالي دون الحاجة للإنتقال إلى صفحات أخرى، تابعونا وسيتم إعلان النتيجة في نفس لحظة ظهورها بصورة رسمية.

تحديث السبت صباحاً

لازلنا معكم في انتظار نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، التي يهتم كل الطلاب وأولياء أمورهم بمعرفتها، ونقدر تعبكم في الإنتظار الذي لن يطول بإذن الله، فما هي إلا ساعات قليلة وتصبح النتيجة متاحة بالمجموع الكلي، علماً بأن إعلان تفصيل الدرجات بكل المواد يتم عقب إعلان النتيجة بيومين.

المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى