أخبار عاجلة

سرايا بوست / جامعة المنصورة تنظم مؤتمر «نحو كبد آمن لمجتمع بناء» أغسطس المقبل

سرايا بوست / جامعة المنصورة تنظم مؤتمر «نحو كبد آمن لمجتمع بناء» أغسطس المقبل
سرايا بوست / جامعة المنصورة تنظم مؤتمر «نحو كبد آمن لمجتمع بناء» أغسطس المقبل

ابراهيم محمد

التقى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نسرين صلاح عمر، لمناقشة تفاصيل إعداد مؤتمر بعنوان «نحو كبد آمن لمجتمع بناء».

 

وأوضحت وكيل كلية الطب، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن المؤتمر سيعقد في الثالث من أغسطس المقبل بكلية الطب على هامش اليوم العالمي لمنظمة الصحة العالمية، ومكافحة فيروسات الالتهاب الكبدي الوبائي، ويشارك فيه الْكَثِيرُونَ من الكيانات الطبية والمجتمعية منها الجمعية العلمية لطلاب الجامعات المصرية، الإدارة الطبية بالجامعة، مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، مستشفى الباطنة التخصصي، وجمعيتي وقاية وصناع الحياة وكيانات مجتمعية عدة قدمت إِعَانَة للمجتمع المدني في مجال التوعية ومُفَاتَلَة العدوي والتحليل والعلاج.

 

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تناقل الأفكار وتوحيد الجهود نحو محافظة خالية من فيروس سي، ويسبق المؤتمر تنسيق ماراثون رياضي - يوم الجمعة الموافق 28 يوليو، وكذا عمل تحاليل بالمجان للفحص الأولي للفيروس داخل حرم الجامعة، وتنسيق ورش عمل للطلاب الراغبين في المشاركة في حملات التوعية للعام الدراسي المقبل.

 

من جانبه، رسّخ الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس شرف المؤتمر، أنه سيقوم بمتابعة الحالات الإيجابية بعد التحليل الأولى، وتوفير العلاج عن طريق جمعية أصدقاء مرضى الكبد.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف)

معلومات الكاتب