تحولت تغريدات لمراسل قناة العربية في شمال وغرب أفريقيا إلى مثار سخرية واستهزاء على منصات التواصل الاجتماعي وذلك بعد زعمه بأن دولة قطر تستعين بالجن والمشعوذين لحل الأزمة الخليجية.
 

واعتقد ناشطون أن الأمر لا يعدو كونه مزحة أو دعابة من مراسل العربية الخليل ولد اجدود، غير أن متابعة لحسابه على تويتر تظهر أنه كان جادا فيما طرح، حيث ذكــر في تغريدة له : "مشعوذون من السينغال و موريتانيا يحصلون على ملايين الدولارات بعد تواصلهم مع شيوخ في قطر عرضوا عليهم استنزال الأرواح وتسخير الجن لحل الأزمة".
 
ولم يتوقف ولد اجدود عند هذا الحد، بل هاجم منتقديه من الناشطين، واعتبر أن ذلك "وقاحة و فجور في الخصومة من المغردين ومناصري تنظيم الحمدين"، وعاد ليكرر في تغريدة أخرى أن "قطريين دفعوا ملايين الدولارات في شهر واحد لمحتالين يدعون قدرات روحية ويزعمون تحصين قطر ب "سر الحرف" ..راقبوا التحويلات وستجدون الأدلة".
 
بدورهم دشن ناشطون وسما ساخرا على تويتر تحت عنوان #قطر_تتعامل_الجن محققا نسبة مشاركات واسعة، حيث سخر مغردون من المراسل والقناة التي يعمل بها، فيما اعتبر آخرون ذلك دليلا على ضعف الحجة التي تستند إليها وسائل إعلام الحصار في أزمتها مع دولة قطر.
 

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ وسائل إعلام دول الحصار تتعرض بين الحين والآخر لسخرية من الإعلاميين والناشطين، كان آخرها ما أثير بشأن ما جاء على لسان مذيع قناة الإخبارية الريـاض حينما أَبْلَغَ كلمة "هامبورغر" قاصدا مدينة هامبورغ الألمانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية