أخبار عاجلة

السودان / الراكوبة / الموت يغيب (المرض) بعد صراع مرير مع (البشير)

السودان / الراكوبة / الموت يغيب (المرض) بعد صراع مرير مع (البشير)
السودان / الراكوبة / الموت يغيب (المرض) بعد صراع مرير مع (البشير)
البشير يعود من "بحر دار" بعد رحلة خمسة أيام من العلاج ... تعرّض رئيس الجمهورية المشير البشير الى حالة انهيار عصبي ونفسي وعقلي حاد، اجبرته على الاعتذار من المشاركة في قمة الاتحاد الافريقي العادية رقم (29) والتي اقيمت في اليومين الماضيين باديس ابابا.
وكانت وكالة للانباء قد أكدت مشاركة البشير في قمة الاتحاد الافريقي، ولكن ضغط المرض والانهيار العصبي اجبره على ابتعاث نائبه حسبو محمد عبد الرحمن ليشارك في القمة بدلا عنه.
وعلمت () من مصادر اعلامية موثوقة، أن البشير الذي اعتذر عن المشاركة في قمة اديس ابابا، سرعان ما وجد نفسه مرغماً على الذهاب الى منطقة بحر دار السياحية في دولة اثيوبيا، من اجل النقاهة وتجاوز حالة الضغط العصبي والنفسي التي عانى منها في اليومين الماضيين.
وأوردت شبكة (مونتي كاروو) أن الرئيس البشير دخل في نوبة انهيار نفسي، عقب عودته من رحلته الى الريـاض التي التقى فيها مدير مكتبه المُذكــر الفريق طه عثمان.
وأشارت الى ان الاطباء نصحوه بالابتعاد عن ضغط العمل والارهاق. وقالت ان البشير عاد الى الخرطوم من بحر دار باثيوبيا بعد ان امضى فيها خمسة ايام بدأت في ثالث ايام عيد الفطر المبارك، حيث نصحه الاطباء بالراحة هناك.
وكان عبد الله حسن احمد البشير قد استجلب طبيباً خاصاً لمعاينة حالة شقيقه عمر البشير، الذي بَرْهَنْتِ الفحوصات انه يعاني من (nervous breakdown).
ورَوَى مصدر مقرب من الاسرة ان البشير ظل يعاني من حالة نفسية سيئة منذ عودته من الريـاض.
ويستخدم الاطباء مصطلح ال(nervous breakdown) لوصف فترة من الضائقة النفسية الشديدة، لا يمكن للمريض معها انجاز عمله اليومي.
ويرى اطباء ومختصون ان المصطلح يرمز إلى مجموعة واسعة من الأمراض النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق والاضطراب والتوتر الحاد .
وكثيرا ما يتم استدعاء هذا التشخيص لوصف أعراض الأضطرابات الشديد وعدم القدرة على التعامل مع تحديات الحياة. ويعتبره كثير من الاطباء انهياراً عقلياً قد يكون في الواقع مرضاً عقلياً غير مُشخّص.
ويرتبط هذا النوع من الامراض بالإجهاد البدني والعاطفي الذي لا يُطاق، والذي يُضعف قدرة الفرد على العمل بفعالية.
وتتمظهر أعراض هذا المرض في فقدان الأمل وأفكار الانتحار أو إيذاء النفس والقلق مع زِيَادَةُ ضغط الدم والأرق والهلوسة وتقلبات المزاج ونوبات الذعر، والتي تشمل الانفصال عن الواقع والنفس، والخوف الشديد، والبارانويا، والاعتقاد بأن شخصاً يراقبك أو يطاردك.

المصدر : سودارس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السودان اليوم السبت 1/12/2018 - عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 م

معلومات الكاتب