أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للأهلي أمام وادي دجلة -
شاهد.. حاجان يخففان عن أمهما المسنة لهيب الشمس -

اليمن الان / عاجل ..توضيح هام من الجوازات السعودية بشأن استثناء اليمنيين من رسوم المرافقين

اليمن الان / عاجل ..توضيح هام من الجوازات السعودية بشأن استثناء اليمنيين من رسوم المرافقين
اليمن الان / عاجل ..توضيح هام من الجوازات السعودية بشأن استثناء اليمنيين من رسوم المرافقين

أكدت المديرية العامة للجوازات الريـاض، اليوم الاثنين  أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع الجنسيات دون استثناء بما فيهم اليمنيون و السوريون .

جاء ذلك في ردّ الجوازات الريـاض لاستفسار وردها من أَثناء حسابها الرسمي في موقع "تويتر" عن شمول المقابل للجنسية اليمنية ، حيث ردّت المديرية بقولها: “يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء”.

وكان قد دخل قرار إِتْمام زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين والزائرين، حيز التنفيذ أمس الأول، باعتباره خطوة نحو تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020.

وسيتم إِتْمام رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط في سَنَة 2017، للعمالة الوافدة في المملكة بواقع 100 ریال عن كل مرافق، والتي تستهدف توفير مليار ریال بنهاية العام.

أما في سَنَة 2018 سوف يتم إِتْمام رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة الريـاض في كل قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة الريـاض 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري؛ إذ من المتوقع أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.

وفي 2019 ستتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين إلى 500 ریال شهري، على أن يرتفع مقابل كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ومن المتوقع تحصيل 44 مليار ریال.

وفي سَنَة 2020 سوف يتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة الريـاض، فيما سوف يكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة الريـاض في القطاع نفسه، ومن المتوقع أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو وضعت كاميرا في شعرها اثناء العملية ... وعندما شاهدة ما فعله الاطباء كانت الكارثة!
التالى الكشف عن لقاء سياسي يمني هام تستضيفه عاصمة أوربية في هذا الموعد .. تعرف على الاطراف المشاركة ..«تفاصيل»

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن