أخبار عاجلة

اليمن الان / اتفاق يمني إماراتي بإشراف سعودي على نقل المعسكرات من العاصمة عدن (تفاصيل)

اليمن الان / اتفاق يمني إماراتي بإشراف سعودي على نقل المعسكرات من العاصمة عدن (تفاصيل)
اليمن الان / اتفاق يمني إماراتي بإشراف سعودي على نقل المعسكرات من العاصمة عدن (تفاصيل)

بَيْنَت وَاِظْهَرْت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة الشرعية اليمنية وأخرى على صلة بالتحالف العربي بعدن عن تفاصيل خطة حكومية سعودية إماراتية جرى التوافق على اغلب بنودها مؤخرا ومن المنتظـر لها ان تفضي إلى إخراج غالبية المعسكرات في عدن الى خارج المدينة .

 

وبحسب المصادر التي تتبعتها صحيفة "عدن الغد" على مدى 3 أسابيع فإن الخطة تقضي بإخراج غالبية المعسكرات التابعة لألوية الحماية الرئاسية والحزام الأمني من عدن والإبقاء على وحدات أمنية محدودة تابعة للسلطات الأمنية والجيش.

 

وأشارت المصادر إلى ان الخطة الحكومية التي من المنتظـر ان يتم تنفيذها أَثناء الاسابيع الْمُقْبِلَةُ جاءت عقب توافق سعودي- اماراتي – مع الحكومة الشرعية اليمنية .

 

ولم تكشف المصادر الحكومة عن التفاصيل الكاملة لعمليات النقل لهذه المعسكرات الا ان "عدن الغد" اطلعت على التفاصيل الأكبر فيما يخص هذه الخطة .

 

وتتضمن الخطة نقلا للواء النقل الواقع بمديرية دار سعد والذي يقوده القياديان في المقاومة امجد خالد ومحمد البوكري الى منطقة جبلية بالقرب من مديرية حيفان داخل محافظة وعلى الحدود الفاصلة بين مناطق الصبيحة بلحج وتعز .

 

وكشفت وبينـت المصادر الى ان عدد من الألوية التابعة للحزام الأمني سوف يتم نقلها الى مدينة المخا داخل محافظة تعز أيضا حيث سوف يكون مقرها الرئيسي هناك في حين سوف يتم الإبقاء على جزء من قوة الحزام الأمني داخل "عدن".

 

وأشارت المصادر الى ان جزء اخر من قوة الحماية الرئاسية سوف يتم الدفع به لتعزيز جبهات القتال في محافظة تعز في حين من المنتظـر ان يتم الابقاء على لواء حماية رئاسية واحد فقط داخل عدن لحماية قصر معاشيق.

 

و لايبدوا واضحا مصير مَرْكَز اللواء 39 مدرع بخور مكسر حيث تضاربت الأنباء بشأنه وأفادت مصادر حكومية ان الجهة التي سوف يتم نقله اليها لاتبدوا واضحة حتى اللحظة .

 

وقالت مصادر ان اللواء قد ينقل الى حدود محافظة تعز دعما لجبهات القتال هناك فيما قالت مصادر اخرى ان هناك توجه لنقله الى جبهة البقع بمحافظة صعدة .

 

ولم تشر المصادر الى مصير القوات الخاصة بعدن وفيما اذا كانت ستظل داخل المدينة ام سوف يتم نقلها الى خارجها .

اخبار اليمن

المصدر : بو يمن الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجزرة جديدة للمليشيا بدمت وهذا هو عدد قتلاهم.. واسقاط طائرة مسيرة بمريس..!
التالى منظمة الهجرة الدولية تدعم هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الأمومة والطفولة

معلومات الكاتب