أخبار عاجلة
الفجيرة.. وفاة امرأة وشقيقها في حادث مركبة -

سرايا بوست / رسمياً: إيقاف بث أول قناة سعودية.. بسبب هذا الخطأ الذي وقعت فيه إدارتها!

سرايا بوست / رسمياً: إيقاف بث أول قناة سعودية.. بسبب هذا الخطأ الذي وقعت فيه إدارتها!
سرايا بوست / رسمياً: إيقاف بث أول قناة سعودية.. بسبب هذا الخطأ الذي وقعت فيه إدارتها!

 

 

 

 كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم السبت،عن أسباب إيقاف بث قناة بداية الفضائية، مشيرة إلى أن القرار جاء  نظراً لما تم رصده من مخالفات على هذه القناة، من بينها انتهاء الترخيص الممنوح لها.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، مساء اليوم السبت، إن هيئة الإعلام المرئي والمسموع التابعة لوزارة الثقافة والإعلام في المملكة، أوقفت بث قناة “بداية” الخاصة بعد ارتكابها عدة مخالفات.

وأشارت الهيئة، إلى أنه “تم إيقاف بث القناة حتى إشعار آخر، للقيام بالتحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، بحسب ما نشره موقع “سبق” السعودي.

وجاء الإعلان الرسمي، بعد يوم من تداول أنباء عن إغلاق القناة بسبب ارتكابها مخالفات لم يتم تحديدها بشكل واضح بعد، بالرغم من الجدل الذي شهده موقع “تويتر” تحت الوسم “#إغلاق_قناة_بدايه” حول حقيقة الإغلاق.

ويقول مراقبون، إنه لم يتّخذ قرار بتوقيف بث القناة بشكل نهائي، مؤكدين أنه يمكن تجاوز الوضع الحالي إذا ما قامت إدارة القناة بتصحيح المخالفات الواردة في بيان هيئة الإعلام، وأبرزها تجديد الرخصة، وفي حال الاستجابة لهذه المطالب قد تعود قناة بداية للبث من جديد.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إبراهيم الرميح، قوله إن الهيئة حققت مع قناة “بداية” أكثر من مرة بسبب بعض تجاوزاتها ومخالفاتها للأنظمة والقوانين الإعلامية، وقدمت إنذارات ولفت نظر للقناة إزاء بعض ما صدر منها.

و”بداية” واحدة من قنوات التلفزة المعروفة بتلفزيون الواقع، والتي تبث برنامجًا واحدًا بشكل مباشر طوال ساعات اليوم، لكنها تعد قناة محافظة من خلال طبيعة برامجها التي تمنع مشاركة النساء فيها أو الأغاني.

ويثار الجدل باستمرار حول القناة المملوكة لرجل الأعمال السعودي عبدالعزيز العريفي، بين فريق يرى فيها استغلالاً للدّين بهدف التكسب المادي، في إشارة إلى النجاح والجماهيرية الكبيرة لبرنامج القناة “زد رصيدك”، وبين فريق يرى فيها بديلاً لقنوات الواقع الأخرى التي يعتبرونها مخالفة لعادات وتقاليد المملكة المستمدة من الشريعة الإسلامية.

المصدر : شبكة بو يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل قائد كبير موالي للشرعية في جبهة الساحل الغربي (الاسم)
التالى صنعاء الحكم بإعدام أربعة بينهم شيخ قبائل أوس بتهمة تأييد الشرعية والتحالف..! (اسماء + تفاصيل)

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن