أخبار عاجلة
الخطيب يتكلّم عن «الاستثمار وَهُوِيَّة النادي» -
"ماريولا" تمتع جمهور طنجة بزواج الجاز والفلامنغو -
محمود ناجي حكمًا لمباراة دجلة وإنبي -

السعودية الأن / شروط العودة.. تنفيذ 13 مطلبا في 10 أيام

السعودية الأن / شروط العودة.. تنفيذ 13 مطلبا في 10 أيام
السعودية الأن / شروط العودة.. تنفيذ 13 مطلبا في 10 أيام

سرايا بوست / / بَيْنَ وَاِظْهَرْ مسؤول عربي أن الريـاض والإمارات ومصر والبحرين أرسلت لقطر قائمة تشمل 13 مطلبا، منها إغلاق قناة «الجزيرة»، وخفض مستوى العلاقات مع إيران، مؤكدا أن الدوحة أمامها 10 أيام لتنفيذ هذه المطالب وإلا أصبحت لاغية.

وذكـر المسؤول الذي ينتمي إلى إحدى الدول الأربع لـ«رويترز» أمس (الجمعة) إن القائمة التي سلمتها الكويت للدوحة وأعدتها الدول التي قطعت العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية وحركة النقل مع الدوحة في الخامس من يونيو تشمل كذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية.

وشدد المسؤول العربي على قطر أن تعلن قطع علاقاتها مع المنظمات الإرهابية والأيديولوجية والطائفية، بما فيها جماعة المسلمين، وتنظيما «داعش والقاعدة»، وميليشيا «حزب الله» اللبنانية، وجبهة فتح الشام، وفرع القاعدة السابق في سورية، وأن تسلم جميع المذكورين على قوائم الموجودين على أراضيها.

وأفصح المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن القائمة، التي سلمتها الكويت التي تتوسط للحل، تتضمن أيضا مطالبة قطر بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية والخارجية للدول الأربع، وعن منح الجنسية القطرية لمواطني هذه الدول. وتـابع أن قطر لا بد أن تدفع لهذه الدول تعويضات عن أي ضرر أو تكاليف تكبدتها على مدى السنوات السَّابِقَةُ بسبب السياسات القطرية. ومضى قائلا: إن أي تَعَهُد بخصوص تنفيذ هذه المطالب سيخضع للمراقبة وستصدر بشأنه تقارير شهرية في السنة الأولى، ثم كل ثلاثة أشهر في السنة التالية، ثم تقرير سنوي لمدة 10 أعوام. وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني صـرح يوم الاثنين الماضي أن الدوحة لن تتفاوض مع الدول الأربع ما لم توقف إجراءاتها ضدها.


المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريما بنت بندر: المرأة السعودية قادرة على تمثيل وطنها بنجاح واقتدار
التالى «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية

معلومات الكاتب