حسن شرف

أنقذ جمال بيومي، مواطن مصري مقيم في مدينة تبوك، حيًا سكنيًا في المدينة من الاحتراق، بعدما سحب سيارة مشتعلة بإحدى محطات البنزين، وأبعدها عن الحي.

 

وقادت المصادفة المقيم المصري إلى مكان الحادث، إذ كان حينها ذاهبا إلى عمله بالشيول الذي يعمل عليه، حيث يعمل سائق معدات، ليتفاجأ بالسيارة مشتعلة في محطة البنزين، وفشلت جميع محاولات الحاضرين لإخمادها بطفايات الحريق، كما أن فرق الدفاع المدني لم تكن قد وصلت إلى الموقع بعد.

 

اندفع المقيم المصري إلى السيارة المشتعلة وأخذ يسحبها بعيدا عن محطة الوقود، إلى مكان خالٍ بالقرب منه، ليقوم بعد ذلك بردمها بالتراب في محاولة منه لإخماد الحريق، لينجح في ذلك بالفعل، وينقذ أهالي الحي من العواقب الوخيمة التي كانت ستلحق بهم إذا ظلت السيارة بمحطة الوقود.

 

وأشاد الدفاع المدني بالدور البطولي الذي قام به المقيم المصري، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، قال بها «مدني تبوك يثمن الدور البطولي للمقيم جمال بيومي «مصري الجنسية»، في إنقاذ محطة وقود من اشتعالها بعد سحبه مركبة محترقة بداخلها».

 

واتصل الدفاع المدني بتبوك بالمواطن المصري وعبّر له عن شكره وتقديره لما قام به، لافتا إلى أنه سيتم تكريم المقيم البطل خلال الأيام المقبلة.

 

 

المصدر : صوت الامة