سرايا بوست / قوات سوريا الديمقراطية: تركيا تستعين بالإخوان في العدوان على سوريا

سرايا بوست / قوات سوريا الديمقراطية: تركيا تستعين بالإخوان في العدوان على سوريا
سرايا بوست / قوات سوريا الديمقراطية: تركيا تستعين بالإخوان في العدوان على سوريا

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، تركيا بالاستعانة بعشرات الفصائل المتطرفة المرتبطة مباشرة بتنظيم في عدوانه على الشمال السورى. 

 

وفي تصريحات لقناة الحدث، قال مصطفى بالى المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية: "لدينا ما يكفى من الخبرات القتالية للتصدى للجيش التركى"، مضيفا إلى إن هناك تصدى شعبيا واسعا للعدوان التركي على الشمال السورى.

وأشار إلى أن القوات التركية لم تتمكن من دخول مدينة رأس العين رغم وجود حالات تسلل.

وفى وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية صد هجوم تركي شرقي نهر الجلاب، وتدمير 3 مركبات عسكرية، وقتل أكثر من 22 عنصرا من المهاجمين.

وفي سياق متصل، أكدت المجموعة الأوروبية بمجلس الأمن، أن العدوان التركي على سوريا يهدد جهود مكافحة تنظيم داعش الإرهابي فى سوريا.

 

وعقدت المجموعة الأوروبية في مجلس الأمن، مؤتمرا صحفيا بشأن التطورات في سوريا، وأكدت أنه يجب العمل على خفض التصعيد في سوريا، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعا إلى وقف تصعيد الصراع فى سوريا، وقال جوتيريش "أود أن أعبر عن قلقى العميق بشأن تفاقم الصراع فى شرق سوريا، من الضرورى للغاية وقف التصعيد".

 

وأضاف جوتيريش "العمليات العسكرية ينبغى دوما أن تحترم ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنسانى الدولى، وأنا قلق من المخاوف الإنسانية القائمة ليس فقط بشأن الضحايا وحسب بل أيضا بشأن عمليات النزوح التى تجرى حاليا".

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / المجموعة الأوربية بمجلس الأمن: العدوان التركي على سوريا يهدد جهود مكافحة تنظيم داعش الإرهابي
التالى سرايا بوست / لاعبو الأهلي يغادرون معسكر الفراعنة لحضور احتفالية تسليم درع الدوري العام

معلومات الكاتب