توفي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الأسبق، طارق كامل، اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض.

نعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ببالغ الحزن والأسى الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض، لم يمنعه من مواصلة مسيرة العطاء ونشر العلم والمعرفة في كل مكان، حسبما ذكرت بوابة "الأهرام".

© Photo /

وصرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلا "فقد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقدت واحداً من أغزر رجالها علماً وأرفعهم خلقاً وسيظل دوماً في وجداننا، نتذكر مواقفه الراسخة ونسترجع إنجازاته الوضاءة".

يذكر أن طارق كامل كان قد تولى منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من يوليو/ تموز 2004 إلى فبراير/ شباط من عام 2011 في حكومة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق؛ وضع خلالها استراتيجية متكاملة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وحقق كامل خلال فترة توليه المسؤولية طفرات نمو غير مسبوقة أشادت بها المؤسسات الدولية، وأطلق عدداً من المبادرات القومية الكبرى التي أسهمت بشكل كبير في نشر تطبيقات واستخدامات الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات بين مختلف شرائح المجتمع المصري، ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لدى الشباب وإعداد كوادر من القيادات المتخصصة المتميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علقت مصر على وثيقة جرى تداولها، حول أزمة سد "النهضة"، وأثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
التالى قال الدكتور قحطان الخفاجي أستاذ الاستراتيجية في جامعة النهرين العراقية، إن التظاهرات الأخيرة تختلف بشكل كبير عن سابقتها من حيث التراكم المعرفي الميداني للمتظاهرين، يقابلها فشل كامل مطبق في إدارة الدولة من جانب حكومة متهلهلة ووعود لم يؤمن بها ولا يرتكن إليها من جانب المواطنيين.

معلومات الكاتب