أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أنه لا ينوي نشر محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الإفصاح عنها لا يؤدي إلى نتائج إيجابية

كييف-سبوتنيك.وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي ،اليوم الخميس إنه غير مستعد لنشر محادثاته مع زعماء العالم "لست مستعدًا لنشر محادثاتي ، حتى أنني لم أنشر حديثي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب."

وأشار إلى أنه القائد الأعلى ، وليس مقدم برامج تلفزيونية للقناة ولا يشارك في العلاقات العامة.

© REUTERS / MARY F. CALVERT

في غضون ذلك، أكد زيلينسكي أنه يستبعد الخيار العسكري لاستعادة دونباس وشبه جزيرة القرم، وقال" بصفتي رئيسا للدولة، لست مستعدًا لخسارة شعبنا، لذا اخترت المسار الدبلوماسي ... قلت دائمًا ، إذا تحدثنا عن الناس والأراضي، فإن الأولوية الأولى ستكون للناس، والأولوية الثانية للأراضي... أرغب بمحاولة إيجاد أحسن الطرق بفضل صيغة مينسك وصيغة نورماندي".

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن المجتمع الأوكراني لم يصوت لرئيس يعلن الحرب ويفرض الأحكام العرفية في أوكرانيا.
يذكر أن القرم أصبح يتبع روسيا مجددا بعد الاستفتاء العام الذي جرى هناك، في آذار/مارس عام 2014 ،حيث صوتت نسبة .77 96 في المئة من الناخبين في جمهورية القرم ونسبة 95.6 من سكان مدينة سيفاستوبول، لصالح الانضمام إلى روسيا. وذلك بعد عملية قلب نظام الحكم التي وقعت في أوكرانيا، في شباط/فبراير عام 2014.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترجمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها، يوم الأربعاء، أن الهجوم التركي العسكري ضد القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا بأنه تغيير مفصلي في السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط.
التالى يقوم رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بزيارة رسمية إلى إثيوبيا، اليوم الخميس، لإجراء محادثات مع المسؤولين الإثيوبيين.

معلومات الكاتب