نفذت القوات العراقية، اليوم الخميس، عملية نوعية أسفرت عن مقتل 10 من قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم انتحاريين، كانوا متخفين في قرية بمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان تلقته "سبوتنيك"، أن قوة مشتركة وبناء على ورود معلومات استخباراتية، تمكنت من "قتل عشرة إرهابيين ضمنهم 4 يرتدون أحزمة ناسفة، والاستيلاء على أسلحتهم".

© AFP 2019 / Yasin Akgul

ووفقا للبيان، تم ضبط أربعة أحزمة ناسفة في أحد الدور المهدومة، بقرية سميلات في محافظة صلاح الدين، شمال البلاد.

وأشارت الدفاع، إلى أن العملية اشترك بتنفيذها مقر قيادها عمليات صلاح الدين، ولواء لمشاة السادس من الحشد الشعبي، وقوة من شرط المحافظة، واستخبارات وزارة الداخلية.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، إن عملية "نبع السلام" التي أطلقتها بلاده، شمالي سوريا، الأربعاء، تسير وفق ما هو مخطط له.
التالى أعلن رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، هادي حلو مرعي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر، عن بلاغ باختفاء صحفي تم اعتقاله على يد جهة مجهولة من داخل منزله شرقي العاصمة بغداد.

معلومات الكاتب